رياضة

اتحاد كرة اليد مصر تستضيف كأس العالم للاندية

كتبت: آية ابو الدهب

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، موافقة الاتحاد الدولي للعبة، برئاسة الدكتور حسن مصطفي، على منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”، لمدة ثلاث نسخ متتالية .
وتعد “السوبر جلوب”، البطولة الأكبر على مستوي الأندية في العالم، والتي تشارك فيها أبطال القارات، والنسخة القادمة تقام خلال أكتوبر أو نوفمبر، من العام الجاري، ومن المقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة على أحدث طراز عالمي.

وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد الدكتور محمد الأمين – في تصريح صحفي مساء اليوم – منح الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصر حق بطولة أخرى “من العيار الثقيل”؛ وهي بطولة العظماء السبعة، بمشاركة المنتخبات السبعة الأولى على مستوي العالم.
وشهدت الكواليس مجهودا كبيرا ومفاوضات، على أعلى مستوى، خلال الفترة الأخيرة؛ شارك فيها الاتحادان الدولي والمصري، ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الدور الكبير للشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيي لطفي راعي اتحاد اليد، وهي الشركة التي لعبت دورا محوريا.

وأعرب الأمين عن سعادته باستضافة مصر حدثين عالميين من العيار الثقيل لأول مرة في التاريخ، وقال إن ذلك “ليس بجديد على مصر العظيمة التي أصبحت في مقدمة دول العالم الجاذبة لاستضافة الأحداث والبطولات العالمية، بعد الطفرة الرائعة في عصر الرئيس
عبد الفتاح السيسي، على كل المستويات، خاصة طفرة البنية التحتية والإنشاءات غير المسبوقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى