إنقاذ طفل يبلغ من العمر عامين على قيد الحياة بعد 79 ساعة من وقوع زلزال سوريا وتركيا

كتبت: مروة الكفراوى

مع مرور الوقت تتضاءل فرص إنقاذ أي شخص على قيد الحياة من تحت أنقاض الزلازل في تركيا وسوريا ومع ذلك فإن أقارب الأشخاص المفقودين وعمال الإنقاذ لا يفقدون الأمل و فجأة يبدو أن بعض الأحداث تزيد من أملهم كثيرًا ووقع حادث مماثل حوصر طفل يبلغ من العمر عامين تحت الأنقاض لمدة 79 ساعة بعد الزلزال أخيرًا تم إنقاذ الطفل على قيد الحياة.
ووقع الحادث في مدينة أنطاكيا الجنوبية في تركيا وهي واحدة من أكثر المدن تضررا في البلاد بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين وانهارت العديد من المباني في المدينة بسبب الزلزال تم إنقاذ الطفل من تحت أنقاض أحد المباني السكنية المنهارة.
و يُظهر مقطع فيديو قدمته مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية عاملاً من هيئة الاستجابة للطوارئ والكوارث في البلاد وهو يزيل الأنقاض من تحت الأنقاض وتم تسليم الطفل فيما بعد إلى العاملين الصحيين. أخذوا الطفل إلى المستشفى.
تم تسجيل هذا الحادث بواسطة عامل إنقاذ آخر على هاتفه المحمول تم تداول الفيديو لاحقًا على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل
الإعلام. ومع ذلك لم يتم الكشف عن هوية الطفل أو والدي الطفل.
في غضون ذلك ، تجاوز عدد قتلى الزلزال الرهيب الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الاثنين 21 ألفا وقالت مصادر رسمية وأطباء من البلدين مساء الخميس إن 17674 شخصا لقوا حتفهم في الزلزال حتى الآن في تركيا. ومات ثلاثة آلاف و 377 شخصًا في سوريا وبلغ إجمالي عدد القتلى في البلدين 21 ألفا و 51.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى