إستخدام الحلزون فى علاج السكرى

 كتبت روفيدة جابر

 يمثل الأنسولين علاجآ هامآ لملايين البشر ممن يعانون من مرض السكرى ، الإ أنه تم إستخدام أنواع معينةمن حشرة الحلزون كسلاح للعلاج من مرض السكرى ، فقد أصبح إستخدام الحلزون المخروطى وسيلة لعلاج كافة البشر ممن يعانون من درجات مختلفة لداء السكرى .

تقوم تقنية العلاج بالحلزون المخروطى أن تلك الكائنات تقوم بقتل فريستها من خلال جرعة كبيرة من الأنسولين تنتجه و الذى بدوره يكون سامآ للسمك الذى يعيش فى بيئتها ، كما أنه يعتبر أنسولين سريع المفعول على عكس حقن الأنسولين التى يستخدمها البشر فهذا الأنسولين بمثابة ضربة قاتلة للفريسة .

تخفض تلك التقنية السكر فى الدم بشكل فعال جدآ و التى يمكنها من إنقاذ أرواح البشر الذين يعانون من غيبوبة جراء الارتفاع الحاد للسكر فى الدم ، حيث يقوم جسم الإنسان مريض السكرى بإنتاج الأنسولين و لكن يقوم البنكرياس بتخزين الأنسولين و لا يستطيع الجسم السماح له بالدخول إلى الخلايا .

لكن باستخدام الحقن من خلال الحلزون المخروطى يفكك مستويات السكر فى البنكرياس و يسمع بدخول الأنسولين فى الدم و خلايا المريض مما يساعد على حفظ مستويات السكر فى الدم حتى مع تناول المريض كميات كبيرة من النشويات او السكريات و خلال الإختبارات على عدد من المرضى و الذين بدأو فى الشعور بالتحسن و ممارسة حياتهم الطبيعية كما أن فترة الحقن متباعدة حيث يتم حقنهم كل شهر من هذا الحلزون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى