سياسة

إدانات دولية وعربية لجرائم إسرائيل في قرية الخان الأحمر

كتب – نورا عبد الستار:

تسعى إسرائيل منذ عدة أيام إلى هدم قرية الخان الأحمر التي تقع شرق مدينة القدس، فيما يحاول أهل القرية التمسك بموطنهم ومنع الجرافات الإسرائيلة من الهدم، وهو الأمر الذي أدانته منظمات عربية وعالمية عديدة من ضمنها جامعة الدول العربية ومنظمة العفو الدولية والاتحاد الأوروبي معتبرة إياه جريمة من جرائم التشريد والتهجير القسري التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني .

ويهدف هذا التهجير إلي إفساح المجال لتوسيع البناء الإستطاني في القدس الشرقية إستكمالًا لمخططات عزل القدس، ويعتبر العامل الأمني من أهم العوامل في تقرير سياسة الإستيطان الإسرائيلي حيث يحرص علي ان تكون على شكل أحزمة دائرية متصلة ببعضها لتشكل سورًا أمنيًا للكيان الإسرائيلي وبالتالي تحتل القرية موقعًا استراتيجيًا بالنسبة له لإستكمال المنشآت الإستيطانية بين غزة وأريحا.

وقد وصفت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية قرار حكومة الاحتلال بهدم قرية الخان الأحمر بأنه جريمة حرب ويتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية.

فيما صرح أبو مازن أن ما يحدث في قرية الخان الأحمر يؤكد أهمية مشروع القرار الكويتى الفلسطينى فى مجلس الأمن الذي يطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى بأسرع ما يمكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى