المرأة العربية

أول امرأة إماراتية تقوم بتشيد مصنع “سيارات” بالعالم

 

كتبت_ميار ترك

 

شيدت الدكتورة ماجدة العزعزي مصنعاً لصنع سيارات رباعية الدفع ، لتكون أول امرأة عربية قامت ببناء مصنعاً للسيارات في دولة الإمارات المتحدة وهي سيارة “الريم” من شركة “ساند ستورم” ، تماشياً مع الرؤية الإقتصادية لإمارة أبو ظبي 2030 لتشجيع قطاعات النمو الصناعية في الإمارة.

كما أن ساند ستورم من أوائل الرواد الذين يدعمون هذا القطاع ،من خلال خلق شركات تعاون مع مصنعين عالميين لإنتاج أول سيارة عربية رباعية الدفع من طراز ال 4X4 في الشرق الأوسط ،ويكون أول من فام بتصنيعها هي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهي سيارة حديثة مع محرك تيربو متطور تقني سعة 2,0 لتر ، مصمم من قبل كبار المهندسين في العالم ، ويتميز محرك السيارة بتصميم خارجي متطور وأنيق ، مع تصميم داخلي رياضي.

 

كما من المقرر طرح السيارة في الأسواق خلال شهر سبتمبر المقبل ، وأضافت العزيزي رئيس مجلس إدارة مصنع ساند ستورم قائلة خلال عقد حفل تقديم المركبة : ” أفخر بكوني أول امرأة إماراتية تقوم بمصنعاً للسيارات في العالم”.

 

سيقام المصنه الرئيسي في منطقة رحايل يأبو ظبي علي مساحة 15 ألف متر مربع ،وسيكون الإفتتاح الرسمي في الربع الثاني من العام المقبل.

وحيث سيتم إنتاج 1000 سيارة في العام الأول من الإفتتاح ،ثم ترتفع النسبة إلي 6000 سيارة سنوياً.

ستسير السيارة بالهرباء في عام 2020 ، كما سيصنع منها ثلاث فئات وهم الأولي والثانية والأستاندر ،وسيبدأ سعر السيارة من 138 إلي 185 ألف درهم ،كما أن السعر سيكون مختلفاً عن خارج الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى