أولمبياد طوكيو تسجل 29 إصابة جديدة بكورونا

وكالات

سجلت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين المعنيين بالأولمبياد فى العاصمة طوكيو خلال الـ24 ساعة الماضى، مما رفع العدد الإجمالى للمصابين منذ بداية يوليو الماضى إلى 382.

وذكرت اللجنة المنظمة، وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الجمعة، أنه من بين الـ 29 كان هنالك 25 من المقيمين فى اليابان والأربعة الباقين من خارج البلاد، مع العلم أنه لم تظهر نتائج أى اختبار إيجابى للرياضيين أو الأشخاص المقيمين فى قرية الرياضيين.

– ارتفاع حالات إصابة فى طوكيو إلى 5042

وتقام الألعاب الأولمبية فى وقت تتعرض فيه طوكيو، إلى جانب بعض المناطق الأخرى فى اليابان، لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وسط خضوعها لرابع حالة طوارئ.

وسجلت العاصمة اليابانية أمس رقما قياسيا قدره 5042 حالة إصابة بفيروس ”كورونا”.

وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة ماسانورى تاكايا، إنه على الرغم من عدم وجود رابط سببى بين الأولمبياد ومعدل الإصابات بالعاصمة، إلا أنه تطور ”طبيعي” أن عدد الحالات التى تشمل سكان اليابان المرتبطين بالألعاب الأولمبية يتزايد إلى حد ما مع ارتفاع العدد اليومى فى طوكيو.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 فى جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة فى البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما فى ذلك سوريا و اليمن.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة ”ووهان” الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى