أنصار دونالد ترامب يخترقون مبني الكونجرس الأمريكي

كتبت – دينا يحيي :

قاما أنصار الرئيس دونالد ترامب بخرق مبنى الكابيتول الأمريكي حيث يقوم المشرعون بإحصاء أصوات الهيئة الانتخابية التي تشهد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وفي إطار ذلك اجتاز مئات المتظاهرين المؤيدين لترامب الحواجز التي أقيمت على طول محيط مبنى الكابيتول ، حيث اشتبكوا مع ضباط يرتدون معدات مكافحة الشغب ، ووصف بعضهم الضباط بأنهم “خونة” لأنهم قاموا بعملهم. بعد حوالي 90 دقيقة، قالت الشرطة إن المتظاهرين دخلوا المبنى وأغلقت أبواب مجلس النواب ومجلس الشيوخ، بعد فترة وجيزة ، قامت الشرطة بإخلاء أرضية المنزل.
كما تم إجلاء نائب الرئيس مايك بنس من الكابيتول ، حيث كان من المقرر أن يؤدي دوره في فرز الأصوات الانتخابية.

حيث أظهر مقطع فيديو من داخل مبنى الكابيتول يظهرفيه انصار ترامب يسيرون عبر Statuary Hall. تطلب شرطة الكابيتول الأمريكية مساعدة جهات إنفاذ قانون إضافية ، بما في ذلك السلطات الفيدرالية، وفقًا لمصدر مألوف.

يقول المصدر إن هناك عدة أجهزة مشبوهة خارج مبنى الكابيتول، وأكد ضابط شرطة الكابيتول في غرفة مجلس النواب للمشرعين إنهم قد يحتاجون إلى الانحناء تحت مقاعدهم وأبلغ المشرعين أن المحتجين كانوا في المبنى المستدير.

بينما رفض البيت الأبيض التعليق على الاحتجاجات ، قال ترامب على تويتر: “يرجى دعم شرطة الكابيتول وإنفاذ القانون. إنهم حقًا إلى جانب بلدنا. ابقوا سلميين!”

قام المتظاهرون بخرق الحواجز الأمنية الخارجية، وأظهرت لقطات فيديو تجمع المتظاهرين وبعضهم اشتبكوا مع الشرطة بالقرب من مبنى الكابيتول، رأى فريق CNN على الأرض عددًا من المتظاهرين يحاولون الصعود إلى جانب مبنى الكابيتول، تم سماع العديد من الانفجارات الصاخبة.

وشوهد المتظاهرون وهم يدفعون باتجاه السياج المعدني والشرطة تستخدم الأسوار لدفع المتظاهرين إلى الخلف، بينما قام ضباط آخرون بمد يد العون إلى من يحـاولون عبور خطوطهم.

كان من الممكن سماع دوي وميض بالقرب من درجات مبنى الكابيتول حيث ملأ الدخان الهواء.

في بعض الحالات ، شوهد الضباط وهم ينشرون رذاذ الفلفل. تم إطلاق الغاز المسيل للدموع ، لكن ليس من الواضح ما إذا كان من قبل المتظاهرين أو الشرطة ، ومسح الناس الدموع من عيونهم أثناء السعال.

أعلن عمدة واشنطن موريل باوزر للتو عن حظر تجول على مستوى المدينة من الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الأربعاء حتى 6 صباحًا بالتوقيت الشرقي الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى