أمين عام حزب مصر الحديثة يشيد بجهود الدولة المصرية بقيادة  الرئيس السيسى فى توفير الطاقة والبحث عن بدائل حديثة

 

كتب: سعيد سعده

صرح اللواء طارق عجيز أمين عام حزب مصر الحديثة بالشرقية بأن الطاقة الكهربائية تمثل العامل الرئيسي في تقدم الدول وتنميتها الحضارية، مؤكدا ان قطاع الكهرباء والطاقة بمصر يبذل جهداً كبيراً في سبيل تلبية احتياجات الدولة والمواطنين من الطاقة الكهربائية في إطار خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار أمين عام الحزب بالشرقية إلى أن الدولة تقوم بتوفير الطاقة للمواطنين من خلال تنفيذ برنامج إحلال وتجديد محطات التوليد القديمة لرفع كفاءتها وتخفيض معدل استهلاك الوقود بها ومد عمرها الافتراضي، بالاضافة إلى تنفيذ برنامج لتحويل الوحدات الغازية للعمل بنظام الدورة المركبة لخفض استهلاك الوقود.

وأضاف اللواء طارق عجيز أن الدولة قامت بتحويل المحطات البخارية القائمة للعمل بنظام الوقود المزدوج (غاز طبيعي ومازوت) وتعميم ذلك بالنسبة للمحطات الجديدة، واستخدام وحدات توليد عملاقة ذات كفاءة عالية في المحطات الجديدة، وتنفيذ 48 مشروعًا ضخما لإنتاج الكهرباء من المصادر المختلفة.

وأعرب أمين عام الحزب بالشرقية عن بالغ تقديره واعتزازه بالأفكار المستحدثة التى تقوم بها القيادة السياسية ومنها استخدام الطاقة الشمسية كطاقة نظيفة وتطبيقها في العديد من مؤسسات الدولة.

وشدد سيادته علي أهمية التوعية في ترشيد الطاقة الكهربائية لانها احد اهم الركائز الاساسية للاستغلال الامثل لمصادر الطاقة مثل البترول ومشتقاته والتى تستخدم فى محطات توليد الكهرباء بما يساعد فى الحفاظ على هذه المصادر للأجيال القادمة مشيرا إلى أهمية ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية له العديد من الفوائد منها.
خفض قيمة فاتورة الكهرباء للمشترك.
خفض الانبعاثات المؤثرة على البيئة نتيجة الوفر فى استهلاك الوقود فى محطات التوليد.

ويؤكد اللواء طارق عجيز علي دعم حزب مصر الحديثة للدولة المصرية في ظل الأزمة التي يمر بها العالم وإرتفاع السعر العالمي للطاقة لكل الجهود التى تتبناها الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير الطاقة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى