أخبار

أمانة قسم المرج بحزب مستقبل وطن تنظم ندوة تثقيفية ثورة 30يونيو إرادة شعب

كتب: وائل موسي

 

نظمت أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن أمانة المرج، برئاسة الأستاذ عادل قبيس أمين القسم وأحمد حلمي أمين التنظيم وصابر عبد التواب أمين مساعد وإسماعيل رشدي أمين مساعد وأحمد حشيش امين مساعد وأمين الإعلام حسن علي وجورج زكريا أمين التدريب والتثقيف وظريف بخيت مساعد أمين التدريب والتثقيف والسادة الأمناء النوعين والسادة أعضاء الأمانات ندوة تثقيفية بعنوان ” ثورة يونيو _ إرادة شعب ” بمقر الحزب بالمرج.

وأكد عادل قبيس أمين قسم المرج، أن ثورة يونيو إرادة شعب وانقذت مصر من مصير مجهول الهوية، مشيرا إلى أن الأمن نعمة كبيرة تتمتع بها البلاد، ودليل ذلك ما لحق بالدول المجاوره من انهيار الأمن بها.

وقال الكاتب الصحفي حسن علي، أمين لجنة الإعلام كان للإعلام دور كبير في نجاح ثورة الشعب المصري 30يونيو وذلك عن كشف مخططهم للشعب المصري عن طريق الرأي العام ليثور في وجه قيادات ونظام الجماعة الإرهابية التي كادت أن تضيع الوطن في ذلك الوقت.

وأضاف “حسن علي ” أن الجماعة كانت تعي جيداً الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام وكانوا يعلمون أن بداية سقوطهم ستكون من الإعلام وعملوا علي ذلك في حشد اعضاهم لمحاصرة مدينة الإنتاج الإعلام وتهديد الإعلاميين بالقتل في حالة عدم مهاجمتهم في القنوات.

ومن جانبه كشف جورج زكريا أمين التدريب والتثقيف خلال ندوة ثورة يونيو إرادة شعب أن ثورة 30 يونيو جسدت إرادة شعب وانقذتها من مصير مجهول مخطط من قبل جماعة الإخوان الإرهابية في اختطاف الوطن ودشنت عهداً جديداً لتنمية الشاملة .
وأوضح أمين التدريب والتثقيف، أن من أهداف الثورة إعادة بناء المؤسسات الدولة بالإضافة إلى إعداد لجنة متوافقة لمراجعة التعديلات الدستورية ووضع خارطة الطريق بالإضافة إلى وضع دستوري جديد عام ٢٠١٤ وتنظيم انتخابات رئاسية فضلا عن تنظيم انتخابات المجالس النيابية.

وفي ذات السياق كشف ظريف بخيت أمين مساعد التدريب والتثقيف، أن ثورة ٣٠ يونيو هي ثورة شعب قال كلمته ورفض استمرار حكم الإخوان وضياع مصر وأهم ما جاء به دستور ٢٠١٤ وتعديلاته في ٢٠١٩ في المادة ٢٤٤ من الدستور هو انصاف الفئات المهمشة ونص علي أن تعمل الدولة علي تمثيل الشباب والمسيحين والأشخاص ذوي الإعاقة والمصريين المقيمين بالخارج تمثيلا ملائما و كذلك المادة ١٠٢ التي أكدت علي أن لا يقل تمثيل المرأة عن ٢٥% من عدد أعضاء البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى