أخطاء يقع بها الآباء عند اختيار اسم المولود

كتبت: منار محمد

 

يحلم المتزوجون أن يحمل أطفالهم أسماء مميزة وغير رائجة، ومع انتشار الأسماء الجديدة سواء على مستوى البنات أو الولاد، أصبح الاختيار صعب عن ذي قبل، ولهذا بدأ بعض الأباء والأمهات يفكرون في إطلاق اسم مختلف على طفلهم دون التفكير في تأثير هذا الاسم على طفلهم في المستقبل، خاصةًً في المرحلة الإبتدائية مع انتشار ظاهرة التنمر.

 

وهناك بعض الأخطاء التي يركتبها الأباء والأمهات في حق أطفالهم من خلال اختيار اسم غير مناسب، يجعل أطفالهم محط سخرية من بعض زملاء الدراسة والعمل، في مقدمتهم اختيار لرجل يصلح أن يطلق على المرأة، مثل عصمت وحكمت، فهذا يجعل الفتاة دائمًا في موقف سئ خاصةً في مقابلات العمل.

وتسمية الذكور بأسماء قد تصلح للبنات، ليس الخطأ الأول الذي يرتكبه الأباء والأمهات أثناء اختيار اسم طفلهم، ويقدم “صوت العرب نيوز” بعض الأخطاء الأخرى يقع بها الوالدين فور علمهم أنهم سيرزقون بطفل.

 

1- الحروف الخاطئة

 

يعاني عدد من الأطفال من عدم القدرة على نطق بعض الحروف بشكل صحيح، وهناك حروف ثابتة يعاني منها الأطفال مثل الـ”م-و”، لذلك أثناء اختيار اسم طفلك حاول البعد عن الحروف التي يظهر فيها اللدغة، حتى لا يعاني طفلك من شعور سئ بسبب اسمه أثناء تعريف نفسه في المدرسة والجامعة والعمل.

 

2- اختيار الاسم دون استشارة

الأقارب خيار جيد أمام كل من يرغب في اختيار اسم لطفلهم، لأنهم يمتلكون أطفال وحاول البحث سابقًا عن أسماء جديدة ومختلفة، لذلك سيكون لديهم خبرة في مساعدتك على معرفة اسماء متنوعة للتمكن من اختيار أحسنهم.

 

3- الأسماء النادرة

لا يجب أن يختار الأباء والأمهات اسم نادر لطفلهم، لأنه لن يلائم البيئة المحيطة به، وهذا سيعرضه إلى المزاج الثقيل من أصدقائه ويمكن أن يصل به الأمر إلى مرحلة رغبته في تغيير اسمه بأي طريقة من الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى