عاجل

جندوبة: مواطنون من عمادة البراهمي في معتمدية بوسالم يطالبون بإقالة العمدة

كتبت – سارة سليمان

 

في عرائض وجهت لكلًا من رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووالي جندوبة، طالب عشرات المواطنين القاطنين بعمادة البراهمي من معتمدية بوسالم التابعة لولاية جندوبة، بعزل عمدة البراهمي، متّهمين إيّاه بعدم القيام بواجبه تجاه المتساكنين والجهة وتغيّبه عن خدمة المواطنين، وفق ما جاء في النص الموحد للعرائض.
وجاء في العرائض المضمنة بمكاتب ضبط الجهات الموجهة اليها بتاريخ 14 ماي الجاري و التي امضى عليها اكثر من 100 مواطن، وفق الملف الذي تحصّل مراسل (وات) في الجهة على نسخة منه، ان “عمدة البراهمي يعمل، منذ 20عاما لمصلحته الخاصة فقط ونحن نعاني… “.

 

واتّهم الممضون على العريضة الموحدة العمدة بالتقصير في العمل، نافين في ذات الوقت وفي تصريح ممثّل عنهم، توجيه أي اتهام مخلّ بالأخلاق او التجاوزات التي تستوجب التجريم وان “ما قاموا به يتنزّل في غطار ممارسة حقهم الدستوري وحقهم في تقييم أداء مسؤول محلّي باتت اقالته افضل من بقائه”، حسب تقديرهم، مقترحين اسم أحد الشبّان من خريجي الجامعة ،ومؤكدين ثقتهم في قدرته على إدارة الشأن المحلّي عكس العمدة المطالبين باقالته حسب ما تضمنه نص العريضة.

ومن جانبه، نفى عمدة البراهمي المعين، منذ سنة 1991 والذي يدير عمادة البراهمي التي تعدّ نحو 4500 ساكن والموزّعين على نحو 21 قرية، في تصريح لمراسل (وات)، جملة وتفصيلا تهمتي التقصير والغياب التي بنى عليها الممضون عريضتهم، مؤكدا انه ورغم غياب مكتب خاص به فان هاتفه الجوال مفتوح لجميع طالبي الخدمات الادارية ليلا نهارا وأن وجوده بالجهة مشهود له من قبل الجميع ومتى اقتضى الامر ذلك في الحالات الخاصة حسب قوله، معتبرا أن التوقيع على الوثائق الادارية التي يطلبها المواطنون بشكل متواتر وحضوره في كل ما يهم المنطقة ثابت لدى السلطات المحلية والامنية “، وفق تعبيره.
وأوضح أن المساعدات الممنوحة للمواطنين تقدّم وفق ما تقتضيه مخرجات جلسات اللجان وأن مسؤوليته تقف عند العدد المقرّر للمحتاجين دون غيرهم.
وأكّد المعتمد الاول بولاية جندوبة، رشيد بن مصباح، في تصريح لمراسل (وات)، توصّل الولاية بالعريضة، مضيفا أن ما تضمنته العريضة هو محل تحرّ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى