آداب إعلام الزقازيق تناقش مشروعات تخرج شعبة الإذاعة للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢٣

كتب:سعيدسعده

تحت رعاية د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق و د. عاطف حسين نائب رئيس الجامعة و المشرف علي كلية الاداب، وتحت اشراف د. عماد عبد الرازق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و د. محمد غريب رئيس قسم الاعلام و د. محمود عبداللطيف المشرف علي المشروعات ولجنة المناقشة المتمثلة فى كل من: د.محمد عبداللطيف استاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بالقسم، و الفنان يوسف البسيوني، والمخرج والسيناريست أ. محمد الدره وبحضور عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس والطلاب بقسم الاعلام.

وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني و سط حالة من السعاده علي أوجه جميع الحاضرين .

وخلال كلمته رحب د. محمود عبد اللطيف مدرس الاذاعه و المشرف علي المشروعات بجميع الحضور ، مستعرضا من خلال نبذة مختصرة عن المشروعات المتنافسة خلال هذا العام والتى تمثلت فى تسعة أفلام ما بين روائية قصيرة ووثائقية ورسوم متحركة وجاءت تحت عنوان ( كارما وميتانويا ومرسال وطابية وكيان وفريدة وغيم وارض السماء وسبعة).

ووجه ثلاثة طلاب ممثلين عن دفعة شعبة الاذاعة ٣٨ كلمة افتتاحية يعبرون خلالها عن أهمية مشروعات التخرج و المحطات المختلفة والتجارب الحياتية التي مروا بها ومدي تأثرهم بمشروع التخرج و عملهم عليه خلال الفتره الماضية.

ومن حانبه عبر د. عماد عبد الرازق وكيل الكلية عبر عن مدى شكره للدكتور محمود عبد اللطيف على هذه الدعوة الكريمة”، مشيرا إلى أهمية الممارسة وتحويل كل ما نقرأه إلى أفعال اي ترجمة ما تم دراسته إلى فعله في مشروع التخرج، كما أبدى سعادته بالمشاريع المعروضة وقال انه يجب ان يكون هذا هو الناتج من ثمرة تعليمية في جميع الأقسام.

كما وجه وكيل كلية الآداب الشكر للدكتور” خالد الدرندلي” رئيس جامعة الزقازيق والدكتور “عاطف حسين” نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و دكتور محمد غريب رئيس قسم الإعلام وجميع القائمين على اليوم نظرا للتنظيم المتميز لفعاليات اليوم.

وقدم الفنان القدير “يوسف بسيوني” كلمات تعبر عن شكره للدعوة المميزة بحضور حفل التقييم وكان الحماس يملئ وجهه لمشاهدة الأفلام المعروضة ودعى لكل الفرق بالتوفيق والنجاح الباهر.

وخلال كلمته قدم أ. محمد الدره الشكر للقائمين على الحفل، محفزا الطلاب على الجد والمثابرة خلال حياتهم المقبلة بعد التخرج، كما أبدى إعجابه بالأفلام المعروضات والأفيشات الخاصة بها والتى تماثل الاعمال الاحترافية.

وعبر د. محمد عبد اللطيف” مدى تفاؤله باليوم وانه يريد ان يرى هذا الحفل مستمر سنوياً لانفراده بالأعمال المميزة والفريدة من نوعها وشكر كل الحاضرين وتمنى للطلاب الخريجين بمزيد من التقدم والتوفيق في الحياة القادمة.

وتم تكريم المدعوين بدروع وهدايا تذكارية مقدمة من د. “محمود عبد اللطيف”.

وقبل عرض الأفلام المنافسة تم عرض بعض من الأعمال الحصرية للفنان القدير “يوسف بسيوني” في لقطات مصغرة بفيديو بسيط، وعرض بعض أعمال المخرج والسيناريست “محمد الدره” في فيديو صغير وموجز.

وفى ختام الاحتفالية تم التقاط صور تذكارية مع لجنة المناقشة والتقييم مع اعضاء الفرق التسعة المتنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى