“بسمة العتيبي”.. قصة أول سعودية تصبح ملكة الغناء الأوبرالي.. انتقلت لأمريكا في عمر الـ12.. وتعتبر تفوقها انتصار لنساء المملكة

كتبت: منار محمد

 

 مازالت تمر بعامها الـ18، إلا أن شهرتها تخطت كل الحواجز، فوصلت لحمل لقب ملكة المواهب لغناء الأوبرا ضمن مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا وأصبحت بسمة العتيبي أول فتاة سعودية تحصل على هذه المكانة.

في عام 2012، انتقلت “العتيبي” التي ولدت في جدة مع أسرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية “تفوقي في أمريكا هو انتصار للمرأة السعودية”، حسبما وصفت في تصريحات صحفية.

شاركت بسمة في العديد من المسابقات بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت من خلالها على عدة جوائز، أهمها جائزة أفضل مغنية بوب لفئة الشباب بمهرجان أكاديمي، وأفضل مغنية وكاتبة أغاني بوب في معرض المواهب في تكساس، لكن كل ذلك النجاح لم يوقف طموحها بأن تكون محط اهتمام العالم العربي- حسبما وصفت.

لم تكن صاحبة الوجه الطفولي، تتقن اللغة الإنجليزية عندما انتقلت لأمريكا، لكنها مع القليل من الاجتهاد بدأت في الاستماع للأغاني الأجنبيه بكافة أنواعها، في مقدمتها البوب، والكانتري، والراب، ووجدت نفسها أكثر ميلًا للبوب، فأخذت تتعلم اللغة باتقان من خلال سماع جاستين بيبر، وسيليناغوميز، ومايلي سايرس،  ديمي لوفاتو، حيث يسهل التقاط كلمات الإنجليزية منهم، واختارت في نهاية الأمر أن تغني البوب؛ فطبقة صوتها “السوبرانو” تتناسب كثيرًا مع هذا النوع من الغناء.

على مدار 3 سنوات، حاولت بسمة اخفاء جنسيتها الأصلية، وكشف فقط عن أنها عربية الهوية، تجنبًا للانتقاد لاختيارها “البوب” الذي يعد نوع جرئ من الغناء، لكنها نجحت في أن تحقق شهرة خلال فترة قصيرة من خلال الحفلات التي كانت تقدمها، ووصل الأمر إلى موافقة موقعي “فيسبوك- إنستجرام”على توثيق حساباتها الشخصية لديهم.

وصلت بسمة إلى نقطة فاصلة عندما شاركت بالصدفة في مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا، حيث وجدت إذا رغبت في استكمال المشاركة عليها أن تمثل بلدها المملكة العربية السعودية أمام الجميع، لكنها وافقت على ذلك بدعم من أهلها.

لم تقف صاحبة المواهب المتعددة عند حد الغناء، فخاضت تجربة جريئة في التمثل، من خلال مشاركتها في فيلم اجتماعي قصير تدور أحداثه حول تحرش أب بابنته والجرأة في قبولها لهذا الدور.

واستطاعت بسمة أن تحصل على الدور الذي تقدم له ما يقرب من 70 شخص من مختلف الوكالات الخاصة بالمواهب ” المخرج طلب أن نؤدي بعض التصرفات النفسية المعقدة إذ أن الشخصية لديها حالة انفصام وقد قمت بعمل الأداء بشكل متقن بسبب تعليمات والدتي خريجة علم نفس التي وجهتني لطريقة تعابير الوجه وحركات الجسد لمريض الشيزوفرانيا، وأنا مدينة لها بحصولي على الدور”- طبقًا لحديثها في حوار لإحدى المجلات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى