مصر تصدم الفرعون.. تصويت الدول لـ محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية 2023

كتب: أحمد وجيه عامر

حصلت مجلة “فرانس فوتبول”، على ترتيب اللاعبين بالنقاط على جائزة الكرة الذهبية “دور البالون”، والتي فاز بها الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وتوج ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2023، بعد أن تفوق على إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

ويُشارك في التصويت 100 صحفي، يمثلون أعلى 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ويفوز بالجائزة اللاعب الأعلى في عدد النقاط.

وحصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول على 13 نقطة، في المركز الحادي عشر.

وقامت 8 دول فقط بوضع اسم محمد صلاح ضمن الـ 5 اختيارات في تصويت الكرة الذهبية.

ويحق لكل صحفي أن يصوت في جائزة الكرة الذهبية، اختيار 5 لاعبين، ويحصل اللاعب صاحب المركز الأول في الاختيارات على 6 نقاط، وصاحب المركز الثاني على 4 نقاط، وصاحب المركز الثالث على 3 نقاط، وصاحب المركز الرابع على نقطتين، وصاحب المركز الخامس على نقطة.

واختارت الصحفية إيناس مظهر من مصر، محمد صلاح ضمن اختياراتها في المركز الثالث (3 نقاط)، خلف ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند.

ووضع سامي عبد الإمام الصحفي العرابي، محمد صلاح في المركز الخامس (نقطة)، في اختياراته خلف كل من ليونيل ميسي، كيليان مبابي، إيرلينج هالاند وجود بيلينجهام.

واختار حسام بركات الصحفي الأردني، محمد صلاح في المركز الثالث (3 نقاط)، خلف الثنائي إيرلينج هالاند وكيليان مبابي.

واختار الصحفي الفلسطيني محمد عراقي، لاعب ليفربول في المركز الخامس (نقطة)، خلف كل من ليونيل ميسي، إيرلينج هالاند، كيليان مبابي وكيفين دي بروين.

واختار روبن داريو دا روزا الصحفي من باراجواي، لمحمد صلاح في اختياراته، في المركز الخامس (نقطة)، خلف كل من ليونيل ميسي، كيليان مبابي، إيرلينج هالاند وفينيسيوس جونيور.

واختار الصحفي الزامبي ماثيو كابامبا محمد صلاح في المركز الخامس (نقطة)، خلف كل من ليونيل ميسي، إيرلينج هالاند، كيليان مبابي وفيكتور أوسيمين.

واختار الصحفي القطري ماجد الخليفي، النجم المصري في المركز الرابع (نقطتين)، خلف كل من ليونيل ميسي، إيرلينج هالاند وكيليان مبابي.

ومنح عبدالله عاشور البحريني صوته لمحمد صلاح في المركز الخامس (نقطة) في اختياراته بالكرة الذهبية، خلف كل من إيرلينج هالاند، كيليان مبابي، ليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى