إلغاء كأس الاتحاد الآسيوى بسبب كورونا

كتبت – جني محمد :

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان اليوم الخميس إن نسخة العام الحالي من كأس الاتحاد ألغيت في خضم جائحة كوفيد-19.

وتوقفت مسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة منذ منتصف مارس بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وكان من المقرر أن تستأنف هذا الشهر في ملاعب محددة.

وقال الاتحاد الآسيوي “بعد الأخذ بعين الاعتبار الترتيبات اللوجيستية في المناطق الجغرافية الخمس للقارة ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وافق المكتب التنفيذي على اعتبار أن جائحة كورونا
فرضت ظرف القوة القهرية، وبالتالي أعلن بأسف عن إلغاء البطولة في نسخة عام 2020”.

كما توقف دوري أبطال آسيا، وهو مسابقة المستوى الأول في القارة، منذ مارس آذار لكن مباريات فرق غرب آسيا ستستأنف في قطر يوم 14 سبتمبر أيلول.

ومن المنتظر إقامة مباريات فرق شرق آسيا بين 15 نوفمبر و13 ديسمبر وسيقام النهائي من مباراة واحدة في منطقة غرب آسيا في 19 ديسمبر بدلا من النظام المعتاد من مباراتي ذهاب وعودة.

وتأجلت بطولة آسيا لكرة الصالات لشهر واحد إلى ديسمبر كانون الأول، بينما ألغيت كأس التضامن الآسيوية وبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2020 والتي كانت مقررة في الإمارات.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي ” هذه أوقات صعبة لكل من يرتبط عمله بكرة القدم. نحن نقوم بعمل خطوات من أجل ضمان سلامة الوضع المالي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء.

“أنا واثق أنه من خلال الوحدة والتضامن، يمكن أن ننجح في تجاوز هذه التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى