مصرع 33 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية في نيبال

كتبت: مروة الكفراوى

لقي 33 شخصًا على الأقل مصرعهم في فيضانات وانهيارات أرضية في نيبال حيث هطلت امطار غزيرة في مقاطعة كارنالي الشمالية الغربية و نقلت السلطات آلاف الأشخاص من هناك إلى أماكن آمنة ولحقت أضرار بمئات المنازل بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية ولا يزال 22 شخصًا في عداد المفقودين في المقاطعة.
قال عمال الإنقاذ النيباليون إن استمرار هطول الأمطار جعل من الصعب الوصول إلى التلال التي غمرتها الفيضانات. وقال متحدث باسم الشرطة لوسائل الإعلام المحلية أنابورنا بوست إن ضباط الشرطة يتم نشرهم في عمليات الإنقاذ بصرف النظر عن هذا يتم تنفيذ أعمال الإنقاذ بواسطة مروحية في بعض المناطق و ارتفع منسوب مياه نهر كارنالي إلى 12 مترًا و تم جرف العديد من الجسور كما تقوم منظمات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بعمليات إغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات.
معظم الذين ما زالوا في عداد المفقودين بعد الفيضانات والانهيارات الأرضية هم من سكان منطقة كاليكوت و تم إجلاء العديد من الأشخاص هناك إلى بر الأمان على مدار أسبوع. يبدأ موسم الرياح الموسمية في نيبال في يونيو وينتهي في أكتوبر و لقي ما لا يقل عن 110 أشخاص مصرعهم في كوارث مرتبطة بالمطر في نيبال هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى