أتيلتكو مدريد يسعي لتحقيق ما عجز عنه يوفينتوس 

كتب : أحمد سمير
يدخل الليلة فريق اتليتكو مدريد الإسباني مواجهة قوية أمام غريمه التقليدي والأزلي ريال مدريد علي السوبر الأوروبي التي تجمعهما علي ملعب لي كوك أرينا بالعاصمة الاستوانية تالين في تمام التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.
ويدخل أبناء المدرب الأرجنتيني ديجو سيميوني اللقاء حاملا لقب الدوري الأوروبي في مواجهة حامل لقب البطولة ريال مدريد صاحب لقب دوري أبطال أوروبا.
ويسعي سيميوني لوقف سلسلة الفشل الأوروبي الذي تحيط بالفريق عند مواجهته للريال خلال الأربع أعوام الماضية خاصة مع خسارة لقبي دوري الأبطال أمام الريال في 2014و2016 .
وهناك رقم جديد يريد أن يضيفه الروخيبلانكوس إلى تاريخه وهو الفوز باللقب الثالث له من أصل 3 مشاركات في البطولة في حالة الفوز علي الريال الليلة ‘ وهو الرقم الذي عجز عن تحقيقه فريق السيدة العجوز اليوفينتوس الإيطالي بعدما وصل إلي نهائي البطولة 3 مرات وحقق اللقب مرتين وكاد يضيف اللقيب الثالث إلي خزينته لولا قرار الإتحاد الأوروبي بإلغاء مباراته أمام إيفرتون الإنجليزي بسبب قانون حظر الأندية الإنجليزية من المشاركة في المسابقات الأوروبية عام 1985 .
وتوج الاتليتي باللقب الأول له في عام 2010 عندما حل علي البطولة كبطل للدوري الأوروبي عندما واجه انتر ميلان الإيطالي بطل دوري الأبطال وقتها وتفوق عليه بهدفين دون رد.
وحقق اللقب الثاني في عام 2012 وكان الاتليتلي حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي أيضا وتفوق علي حساب تشيلسي الانجليزي الفائز بدوري الأبطال وقتها برباعية مقابل هدف في مباراة شهدت تألق المهاجم الكولومبي رداميل فالكاو بتسجيله هاتريك في تلك المبارة.
وها هو الآن التاريخ يعيد نفسه من جديد في 2018 حيث يدخل أبناء سيميوني المباراة بعد التتويج بلقب الدوري الأوروبي علي حساب مارسيليا الفرنسي فهل ينجح الرخيبلانكوس من التتويج باللقب الثالث وتحقيق الرقم القياسي بالبطولة خاصة بعد رحيل مدمر أحلام الاتليتكو كريستيانو رونالدو أم سيكون لرفقاء جاريث بيل كلمتهم العليا وتحقيق اللقب الخامس للمرينجي ؟ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى