صور| مهمل منذ 25 عامًا .. الطريق السريع لمدخل محافظة كفر الشيخ يحصد أرواح المواطنين

كتب – وسام أمين:

رغم أن الطريق السريع لمدخل محافظة كفر الشيخ «كفر الشيخ _طنطا _ القاهرة» يربط محافظة كفر الشيخ بالعديد من المحافظات، إلا أنه لم يشهد أي أعمال تطوير منذ 25 سنة، مما جعله مصيدة لأرواح المواطنين سواء القاطنين بالقري التي تقع في نطاقه، أو مستقلي السيارات المترددة عليه.

ويمتد الطريق السريع والحيوي التابع للهية العامة للطرق بطنطا، والبالغ مسافته 13 كم، من مدينه قطور التابعة لمحافظة العربية مرورًا بمفارق قرية القرضا حتى قرى القرضا والحمراوى وأبو طبل ومسلة سخا مرورًا بمحطة قطار سخا حتى جامعة كفرالشيخ ودوران المحافظة.

وشكا عدد من المواطنين لـ«صوت العرب نيوز» من تردي حالة الطريق، مطالبين المسئولين بسرعة التدخل لإنقاذهم من الخطر الذي يهدد حياتهم يوميًا.

أكد عبد القادر الشوادفي، مدير مكتب جريدة المساء بكفر الشيخ، إن هذا الطريق أصبح مليء بالحفر الشديدة والمنخفضات والمرتفعات، فضلا عن أنه يعتبر مصيدة للسيارات المارة عليه، وتهديده الشديد لأرواح المواطنين الأبرياء المارين عليه.

وأضاف «الشوادفي» وصل هذا الطريق الحيوى الذى كان يومًا ما مدخل المحافظة الرئيسى السريع قبل إنشاء رافد الطريق الدولى الجديد خلف الجامعة، حيث لم يتم إعادة رصف هذا الطريق الحيوى منذ 25عاما، حتى أصبح فى حاله سيئة، بالإضافة إلي تسببه في مآسي دامية وحوادث مروعة للمواطنين داخل المنطقة يوميًا.

يقول حسين كمال المحلاوى، المحامى، ومصطفى محمد نصار، وأحمد طلعت قنديل، وعبد الرحمن شهاب، وعادل مرزوق، ومحمد الشامى من أبناء المنطقة، نحن نعيش فى مأساه حقيقة دامية كل يوم، بسبب هذا الطريق المأسوى الملئ بالحفر الشديده والمرتفعات والمنخفضات، والذى أصبح مصيدة يومية للسيارات الماره عليه، وتهديده الشديد لأرواح المواطنين الأبرياء، مؤكدين أنه لايليق أيضا بأى حال من الأحوال بمدخل المحافظه الرئيسى السريع، والذى كان يحظى فى يوم ما بإهتمام شديد من المسئولين بالمحافظه قبل تشغيل رافد الطريق الدولى الساحلى خلف مبانى كليات الجامعه منذ 15عامًا.

وناشدوا الفريق كامل الوزير وزير النقل، سرعة إعتماد المبالغ المالية اللازمة من أجل إعادة رصف هذا الطريق الحيوى، والذى يمتد مساره الحقيقى لمسافه 13كيلو متر، والذي يبدأ من مفارق قريه القرضا بجوار رافد الطريق الدولى الساحلى، مرورا بقرى القرضا والحمراوى وأبوطبل ومسلة سخا ومحطه القطار الخاصة بها وجامعة كفرالشيخ حتى دوران المحافظة.

ومن جانبه قال النائب أشرف عبد الونيس، عضو مجلس الشيوخ بكفر الشيخ، بعد تعدد شكاوى المواطنين من الحالة السي والمأسوية، التى وصل إليها هذا الطريق الحيوى، حملت ملفه، وتوجهت به إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، من أجل وضع حد لمأساه الأهالى القاطنين بالمنطقة، بالإضافة إلى مئات السيارات القادمة والخارجة إلى المحافظة من خلال هذا الطريق الحيوى، والذى يخدم أكثر من نصف مليون مواطن بالمنطقة.

وأكد «عبد الونيس» سوف أثير هذا الموضوع الهام من خلال طلب إحاطه بمجلس الشيوخ خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى