بالفيديو.. سعاد صالح علاقة الشعب المصري التونسي طيبة والإخوان تحاول الوقيعة بين البلدين

كتب : محمد السوهاجي
قالت الكاتبة الصحفية التونسية والإعلامية سعاد صالح رئيس مجلس إدارة موقع صوت العرب نيوز ، أن لعبة كرة القدم قابلة للرحب والخسارة ، لافة الي أنها تواصلت مع الكثير من الأهل والأقارب في تونس بخصوص مبارة الأهلي والترجي والتي سوف تذاع في تونس “.

 

واوضحت ” الإعلامية سعاد صالح “، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ” صح النوم “، مع الإعلامي محمد الغيطي “، علي فضائية “، ltc” أن الجماهير في تونس إستقبلت نجوم الكرة المصرية إستقبال رائع يشهد لة الجميع كما شاهدنا علي شاشات الفضائيات “.

 

وأوضحت ” سعاد صالح “، الي أن الجماهير الكروية في تونس ذهب الي المطار لاستقبال نجوم الكرة المصرية للترحيب بهم علي أرض الوطن التونسي بلدهم الثاني استعداداً لمبرة الأهلي والترجي “.

واكدت ” رئيس مجلس ادارة صوت العرب نيوز “، أن هناك دخلاء علي الجماهير المصرية والتونسية تتواصل علي مواقع السوشيال ميديا لاشعال الفتنة بين الجماهير المصرية والتونسية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لاحداث شرخ في العلاقة المصرية التونسية “.

 

وأشارت ” سعاد ” الي أن العلاقة المصرية التونسية علاقة أخوة وسوف تظل بذالك الشكل المحترم بصرف النظر عن لعبة كرة القدم مستنكرة حالة الوتر الذي حدثت الفترة الماضية بسبب الالفاظ التي تداولت علي مواقع التواصل الاجتماعي وتحمل شتائم للمصريين والتونسين بسبب المباراة لافتة الي أن هذا الوضع غير مقبول علي الإطلاق “.
وتابعت ” سعاد صلاح “، أن علاقة نجوم الأهلي بالترجي علاقة أشقاء لاتفسدها كرة الملاعب علي الاطلاق مهما كانت الظروف مؤكدة أن لاعبي الترجي التونسي خلال أحداث بورسعيد تضمانوا مع الجماهير المصرية مرتدين شارات سوداء حزنا علي ضحايا احداث بورسعيد “.

ووصفت ” صالح “، أن ما يحدث علي مواقع التواصل الاجتماعي هو عبارة عن عملية تخريب للعلاقة بين الشعبين الشقيقين هدفة توتر العلاقات “،
وأكدت سعاد ” أن جماعة الاخوان الارهابية استغلت صفحات السوشيال ميديا لافساد العلاقة الطيبة بين الشعب المصري والشعب التونسي من خلال احداث مباراة الاهلي والترجي ولم تكن المرة الأولي لجماعة الاخوان كمحاولة لافساد العلاقة المصرية التونسية “.

وسردت “، أن هناك مواقع صفراء وصفحات علي السوشيال ميديا تحاول تخريب الوضع في تونس خلال الفترة الماضية مستخدة تراشق الألفاظ لاحداث فتنة بين الشعب التونسي “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى