عمرها 2000 عام .. العثور على خمسة هياكل بشرية مدفونين مع الحيوانات في دورست

كتبت- مروة الكفراوى

عثر علماء الاثار على رفات خمسة أشخاص يبلغون من العمر 2000 عام مدفونين في وضع القرفصاء مع الحيوانات التي تمت التضحية بها في مستوطنة العصر الحديدي المكتشفة حديثًا في دورست بإنجلترا.

تم اكتشاف الموقع ، الذي يضم منازل دائرية وحفر تخزين ، من قبل طلاب علم الآثار في جامعة بورنماوث.

وقد أُطلق عليها اسم Duropolis لأنه يُعتقد أن قبيلة Durotriges احتلت المستوطنة الزراعية المزدحمة  التي يعود تاريخها إلى حوالي 100 عام قبل الميلاد وقبل الغزو الروماني لبريطانيا.

على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية ، قام فريق مكون من 65 طالبًا من الجامعة بالتنقيب في الموقع في وينتربورن كينجستون.

خلال هذا الوقت اكتشفوا أجساد النساء والرجال ، وكذلك أجزاء من أجسام الحيوانات في حفر التخزين التي كانت تستخدم في الأصل لحفظ الحبوب.

تم العثور على الجثث في وضعيات منحنية في حفر بيضاوية الشكل ودُفنت مع مفاصل من اللحم وأوعية فخارية تحتوي في الأصل على مشروبات “للحياة الآخرة” ، والتي يعتقد الخبراء أنها كانت طريقة لمجموعة من البشر لإعطاء متوفىهم طريقة للذهاب إلى مكان آخر.

كان وضع الدفن الجاثم ممارسة معتادة في تلك الفترة بدأت في العصر البرونزي واستمرت حتى العصر الحديدي قال داميان إيفانز ، أحد المتظاهرين في علم الآثار و مجموعات في جامعة بورنماوث.

يقول الخبراء إن اكتشاف الأشخاص في عصور ما قبل التاريخ الذين عاشوا في الموقع ، بالإضافة إلى عناصر من حياتهم اليومية ، يوفر أدلة جديدة رائعة حول نمط الحياة في العصر الحديدي.

قال الدكتور مايلز راسل ، من جامعة بورنماوث: “نحن نعرف الكثير عن الحياة في بريطانيا أثناء الغزو الروماني وبعده لأنه تم تدوين الكثير”.

“لكن ليس لدينا أي شيء مكتوب عن الحياة من قبل ، فإن الإجابات عن كيفية عيشهم تأتي فقط مما نجده في الأرض.”

تقوم فرق من الطلاب والموظفين من الجامعة بمسح وحفر المواقع في المنطقة المحلية لعدة سنوات.

في عام 2015 ، أكملوا أعمال التنقيب في بلدة كبيرة من العصر الحديدي أطلقوا عليها اسم “Duropolis” ، على اسم قبائل Durotriges التي عاشت في المنطقة.

تقع المستوطنة التي يعملون عليها اليوم على بعد حوالي نصف ميل شمال دوروبوليس.

يأمل علماء الآثار أن تساعدهم الاكتشافات الجديدة على فهم المزيد عن الممارسات الدينية في المجتمعات في ذلك الوقت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى