«شباب الصحفيين» ترصد رد فعل المصريين بعد قرار الرئيس السيسي في نهاية 2018

كتبت: مروة عبدالمنعم

رصد أعضاء جبهة شباب الصحفيين ردود الأفعال الإيجابية والمفرحة في مختلف محافظات مصر من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية والمواطنين حول قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية والتي تهدف إلى وضع إستراتيجية لمنع هذه الأحداث ومواجهتها قبل وقوعها والحفاظ على التلاحم بين عنصري الأمة والاشقاء في وطن واحد، مؤكدة الجبهة على انها اجمل هدية من السيسي ودع بها المصريون عام 2018 واستقبلوا بها العام الجديد 2019.

قال هيثم طوالة رئيس الجبهة في تصريحات صحفية اليوم :إن هذا القرار الصائب الذي جاء في توقيت مناسب سيساهم بشكل كبير وفعال في نشر السلام المجتمعي وتعزيز الأمن الاجتماعي والحفاظ على المواطنة الحقيقية كأحد الدعائم والركائز الأساسية للعيش في الدولة المصرية.

، أضاف طوالة: إن القرار سيكون رادعا لكن من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن ومحاولات الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين وضربة قاتلة لمن يحاولون اللعب على وتر الفتنة الطائفية.

أكد رئيس الجبهة على إن تشكيل هذه اللجنة أفسد عدد من المخططات التي يمولها الخونة والعملاء والمتأمرين الذين كانوا يسعون لاصطناع بعض الوقائع الطائفية ومحاولة تأجيج تلك الوقائع المصطنعة بالتزامن مع شن حملات إعلامية في القنوات المعادية لمصر للايحاء بوجود أزمات طائفية في مصر على غير الحقيقة وعلى عكس الموجود على أرض الواقع من حب ووئام واخوة وترابط بين المسلمين والمسيحيين في كل أنحاء البلاد.

أوضح طوالة إن أجهزة الدولة “المتيقظة دائما” رصدت تلك المخططات والمساعي الفاشلة وسرعان ما كشفت المؤامرة حتى جاء قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى