“Zalabsushi”.. مطعم يجمع بين الثقافة المصرية والإيطالية واليابانية ويتميز بتقديم “السوشي” في مدينتي (صور)

 كتبت: منار محمد

جذب مطعم Zalabsushi، سكان مدينتي لتجربة الطعام الياباني “سوشي”، بعد تميزهم في إعداده، إضافة إلى طريقة تقديمه التي انبهر بها العديد ممن سنحت لهم الفرصة تذوق الأكلات التي يقدمها المطعم، في مقدمتها ارتداء مقدمين الطعام الملابس اليابانية.

واستطاع المطعم الذي يتواجد في مدينتي أن يجمع بين الأكلات الإيطالية واليابانية والشرقية في آن واحد، فيقدم كافة أنواع البيتزا، والزلابيا، والمثلجات بكافة أنواعها، إضافة إلى التمييز في إعداد الكنافة والبطاطس الحلزونية، والفطائر بمختلف أنواعها.

واستطاع السوشي خلال عدة سنوات أن ينتشر حول العالم، بعد أن كان طعامًا ياباني رخيص السعر، وكان جزءً من المقبلات التي يتم تناولها أثناء مشاهدة العروض الفنية، لكن مع مرور الأيام احتل السوشي المركز الأعلى في أسعار الوجبات السريعة.

وكلمة “سوشي”، تطلق على السمك النئ، لكنها تعني المذاق الجيد للأرز مع الخل، وهو ما تتميز به تلك الوجبة، التي تحتاج إلى تجميد السمك النئ على درجة حرارة معينة لفترة لا تقل عن 24 ساعة؛ للتخلص من الطفيليات العالقة في السمك قبل تقديمه لمحبيه.

إعداد السوشي ليس بالأمر السهل، فيستغرق الطباخين في اليابان عامان، لتعلم كيف يمكن إعداد وجبة سوشي مميزة وبنكهة لا تقاوم، إما على مستوى الولايات المتحدة، فلا تصل فترة تعلم الشيف للـ”سوشي”، سوى بضعة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى