محافظ الإسكندرية.. أدى صلاة تراويح اول يوم رمضان بمسجد سيدى جابر الشيخ

الإسكندرية:- هاشم الدسوقى

بالتزامن مع أولى ليالي شهر رمضان المبارك، أدى اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صلاة التراويح بمسجد سيدى جابر الشيخ بحي شرق، وذلك عقب افتتاحه اليوم بعد الإنتهاء من تطويره ورفع كفاءته، ليسع نحو ٢٠٠٠ مصليا من الرجال والنساء بالإضافة إلى الساحة والحديقة الخارجية للمسجد.

وعقب أداء الصلاة، التقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، حيث أكد  حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

على الصعيد ذاته، ثمن محافظ الإسكندرية اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف، ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة، للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

وأشار المحافظ إلى أن المسجد تم تطويره بالكامل وصيانته وتجهيزه بالفرش اللازم والحصير وتزويده بالكراسي المتحركة لكبار السن والمرضى وذوي الهمم، بالإضافة إلى  زراعة حدائق المسجد وتجهيزها بالنجيل، وذلك بالتنسيق مع الجمعية التعاونية لنباتات الزينة.

من الجدير بالذكر؛ أن المسجد الحالي يتكون من مربع يتوسطه صحن مغطى تحيط به الأروقة من جميع الجهات فيوجد رواقان في جهة القبلة ورواق واحد في الجهات الثلاث الأخرى وتوجد فوق الرواق الشمالي طبقة ثانية مخصصة لصلاة السيدات أما صحن المسجد فقد غطي بسقف مرتفع عن باقي سقف المسجد، وقد فتح في هذا الارتفاع نوافذ للإضاءة.

ويوجد للمسجد ثلاثة أبواب أو مداخل : (باب في الجهة الجنوبية من ناحية الترام يؤدي الى المسجد كما يؤدي إلى ضريح سيدي جابر – باب من الجهة الشمالية يفتح على شارع بورسعيد – باب ثالث من الجهة الغربية في مواجهة قصر سيدي جابر للتذوق، كما يوجد ضريح سيدي جابر الأنصاري في الجهة الجنوبية من المسجد وهو عبارة عن غرفة مربعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى