“أهمية التحول للمنصات الرقمية وتأثيرها في التعليم عن بعد” .. شعار الملتقي الأول لتكنولجيا التعليم الرقمي

كتبت: لوجين محمد

انعقد الإثنين الثامن من نوفمبر 2021 الملتقي الأول لتكنولجيا التعليم الرقمي وتقنيات التعليم عن بعد برعاية المجلس الوطني للتدريب والتعليم وجامعة إيجات المغربية والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

يناقش الملتقي أهمية التحول في التعليم للمنصات الرقمية و تاثيره في التعليم عن بعد من خلال دراسة هندسة البترول والتعدين وإدارة الأعمال وعلوم الحاسب من أفضل الجامعات العربيه وهي الجامعة المغربية (إيجآت) التي تمنح درجة البكالوريوس في كافة هذه التخصصات للحاصلين علي الثانوية العامة  بمجموع 50% بالتعليم عن بعد داخل مقرات الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع إعتماد هذه الشهادات من الخارجية المصرية  ووزارة التعليم العالي مم يجعل التعليم عن بعد هو ثمة العصر الهدف الرئيسي هو خلق جيل متطور يتعلم في كبري الجامعات الكبري وهو في وطنه من خلال أستاذه وخبراء في كافة المجالات دون معاناة السفر والتعب ومن خلال المنتدي الذي أقيم اليوم داخل المركز القومي للبحوث.

وحضر اللقاء كل منا لدكتور محمد السيد المدير التنفيذي للمجلس الوطني للتدريب والتعليم د. هشام خلف الله مثلاً عن جامعة إيجات المغربية والدكتور عبد الناصر بكر المحاضر بالجامعة الأمريكية.

فيما اكد المحاضر بكلية الإعلام جامعة إيجاث أن التقديم يكون في أبراج نايل سيتي بالدور 22البرج الشمالي وجريك كامبوس الحرم اليوناني للجامعة الأمريكية في التحرير علي أن يشمل التقديم المؤهل متوسط أو فوق متوسط اصل وصوره

صورة البطاقة الشخصية

اربع صور شخصية

شهادة ميلاد كمبيوتر

وان هذه الفتره تشمل تخفيضات هائله للطلبة  خاصة وأن الهدف هو خلق جيل من الشباب يحقق طموحاته دون مراعاة المكسب المادي خاصة وأن الهدف من الجامعة هو تحقيق أحلام الشباب لخلق جيل يدرس ما يتمناه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى