الترجي يحسم الديربي ويلتحق بالصدارة مع البنزرتي

كتبت:سعاد محمد

حسم الترجي قمة الديربي مع ضيفه النادي الافريقي 2 – 1 اليوم الأحد في مباراة مؤجلة ضمن المرحلة الحادية عشر من بطولة الدوري التونسي.

ويدين الترجي بفوزه الى مهاجمه طه ياسين الخنيسي الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 16 و56 فيما سجل للإفريقي اللاعب ياسين الشماخ في الدقيقة 28

ورفع الترجي رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة فيما تجمد رصيد الافريقي عند 17 نقطة في المركز السابع.وتتبقى للترجي مباراتان مؤجلتان فيما تنقص للأفريقي مباراة.

ودارت مباراة الديربي بعيدا عن العاصمة على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير، بسبب أشغال الصيانة في ملعبي رادس والمنزه، كما لم تحضر الجماهير في المباراة بقرار من الترجي المستضيف احتجاجا على العدد المحدود للجماهير الذي حددته السلطات.

وتلقى الأفريقي الخسارة الأولى اليوم بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية، فيما حقق الترجي فوزه الثاني على التوالي بعد ان تعادل في الجولة التاسعة بدون أهداف مع النجم الساحلي.وجاءت المباراة متوسطة فنيا في بدايتها ثم سرعان ما بدأ الأفريقي في صناعة الهجمات، لكنها لم تشكل خطورة حقيقية باستثناء تسديدة اللاعب غازي العيادي من بعيد في الدقيقة 13 تلقاها الحارس رامي الجريدي بين يديه.

ثم فاجأ الخنيسي دفاع الأفريقي بهدف من انفراد داخل منطقة الجزاء،وجاء الهدف من أول هجمة منظمة من الترجي بدأها الجزائري المنتدب حديثا الطيب المزياني، الذي راوغ أكثر من لاعب ثم مرر لمواطنه يوسف البلايلي والذي هيأها للخنيسي ليسدد داخل المرمى.

ونشط الترجي بعد الهدف وكان الأكثر استحواذا للكرة لكن الأفريقي سرعان ما عاد لأجواء المباراة بهجمة سريعة مرتدة، استغلها ياسين الشماخ من وسط الميدان ليراوغ المدافع علي المشاني ثم يسدد على يسار الحارس في الشباك
في الدقيقة .27،وكاد الأفريقي أن يضاعف النتيجة بعدها بدقيقة بتسديدة مباشرة من اللاعب المنوبي الحدادي، أبعدها الحارس رامي الجريدي من تحت العارضة بصعوبة،وفي بداية الشوط الثاني كان الأفريقي صاحب الأفضلية لكن الترجي نجح في

خطف الهدف الثاني بضربة رأسية من طه ياسين الخنيسي في الدقيقة .56واستعاد الترجي زمام المبادرة وسدد الكاميروني فرانك كوم بجانب العارضة.

وفي الدقيقة 68 ،ثم ألغى الحكم هدفا ثالثا للترجي بداعي التسلسل في الدقيقة .70وحاول الأفريقي العودة إلى المباراة في الربع ساعة الأخيرة وتوفرت له بعض الفرص أخطرها في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بضربة رأس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى