من البداية للنهاية.. أزمة الأهلي الأخيرة

اسلام محمد

يرغب عشاق النادي الأهلي، في معرفة ما يدور داخل أروقة القلعة الحمراء، خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد القرارات التي أصدرها مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

 

ويستعرض لكم “صوت العرب نيوز” بداية الأزمة وآخر تطوراتها حتى الآن، في السطور التالية.

 

 

البداية كانت من المباراة المثيرة للجدل تحكيميًا، بين الأهلي والترجي التونسي، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب برج العرب، وشهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء اثنين لأصحاب الأرض وواحدة للضيف.

 

واتهم الإعلام التونسي حكم المباراة الجزائري مهدي بن عبيد، بالتؤاطى مع الأهلي، في تلك المباراة، واحتساب ركلتي جزاء، بالإضافة إلى لقطة تقطيع وليد أزارو القميص للحصول على ضربة جزاء، وتم حرمانه بعدها من خوض مباراة الإياب بقرار من الإتحاد الإفريقي “الكاف”.

 

وذهب الأهلي إلى تونس في أجواء مشتعلة، وخسر النهائي بنتيجة ثقيلة بثلاثية نظيفة، وكان أداء الأحمر سيئًا، وهاجمت الجماهير مجلس الإدارة واللاعبين بعدها.

 

وفي أسبوع واحد خرج الأهلي من بطولتين على التوالي، إذ ودع بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “البطولة العربية سابقًا”، من دور الـ16 الخميس الماضي، بالتعادل أمام الوصل الإماراتي بهدف لكل منهما.

 

رد الفعل من مجلس الإدارة كان سريعًا، فقرر إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، ومايكل ليندمان مدرب الأحمال فجر اليوم التالي.

 

كما قرر المجلس تكليف سيد عبد الحفيظ قائما بأعمال مدير الكرة، وتكليف محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا للفريق الأول؛ لحين إتمام التعاقد مع مدير فني وطاقم جهاز جديد للفريق الأول.

 

كما وافق النادي الأهلي على قبول اعتذار مصطفى كمال مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، ووجه إليه الشكر على الجهد الكبير الذي بذله منذ توليه المسئولية.

 

وتقرر تعيين طارق سليمان مدربًا لحراس المرمى، كما وافق النادي على طلب محمد يوسف، بتصعيد عادل مصطفى المدرب بقطاع الناشئين للعمل مع الجهاز الفني للفريق الأول خلال الفترة المؤقتة.

 

وأصبح تشكيل الجهاز الفني للأهلي كالتالي، محمد يوسف مدير فني مؤقت، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، سامي قمصان مدرب عام، عادل مصطفى مدرب مساعد، طارق سليمان مدرب حراس المرمى.

ويستعد لمواجهة المقاولون العرب، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ16 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ويبحث مجلس الإدارة أكثر من سيرة ذاتية للمدربين الأجانب في الوقت الحالي، وسيعلن الخطيب الجهاز الفني الجديد، بعد العودة من ألمانيا، إذ يجري عملية جراحية لإزالة ورم يضغط على الحبل الشوكي

منطقة المرفقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى