منوعات

8 فوائد تناول العسل الأبيض على الريق

كتبت: منار محمد

تناول ملعقة من عسل النحل قبل وجبة الإفطار، عادة يتبعها كل من يبحث عن جسم رشيق خالي من العيوب والأمراض التي أصبحت تسكن جسد الإنسان بطريقة سهلة في الوقت الحالي؛ نظرًا للبكتريات التي تنتشر في الجو، واستخدام المبيدات الحشرية في الزروع نسبة أعلي من المعدل والطبيعي، ولهذا يعد العسل النحل الطبيعي غير المغشوش حلًا سحريًا لحماية الجسم من كافة الأضرار والأمراض التي تحاوطه إينما كان.

 

العسل يستطيع أن يحافظ على المعدة والقلب والدماغ وغيرها من الأجهزة التي تحافظ على عمر الإنسان، ولفوائد العسل العديد، يقدم “صوت العرب نيوز” أهم 8 فوائد تهم من يبحث عن الصحة والرشاقة:

 

1-  يساعد في فقدان الوزن، وفي حالة خلطه بالقليل من عصير الليمون ستزيد فائدته ويمد الجسد بالطاقة.

2- يعاني البعض من الارتجاع وصعوبة الهضم والحموضة، وتناول العسل على الريق يوميًا يساعد في التخلص من كافة أمراض المعدة ويسهل من عملية الهضم.

3- العسل على الريق يخفف من الأسهال والأمساك، فهو مفيد لتنظيم عملية الهضم الذي ينعكس على سهولة الإخراج.

4-  العسل له فوائد في مهاجمة البرد والسعال الذي يصيب الإنسان من وقتًا لأخر، ولهذا حاول تناول العسل صباحًا وبعد ذلك تناول أدوية البرد في موعدها الطبيعي.

5- السكر له تأثير كبير على الجسم، ويساعد في زيادة الوزن، لهذا يمكن استبداله السكر بالعسل الذي سيضيف مذاق جيد إلى الأطعمة والمشروبات.

6- أذا كنت تعاني من الجروح وأن جسدك يأخذ وقتًا طويلًا في التئام الجروح، عليك بأخذ ملعقة من العسل صباحًا؛ لأنه يحتوى على مضادات للبكتريا.

7-  يقلل من تعرض الإنسان للسكتة القلبية وأنواع السرطان.

8-  يساعد العسل على خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى