برلماني : قرار أمريكا بشأن حركة حسم يدعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب

كتب – فيروز  محمد :

أيد النائب إبراهيم الديب ، عضو مجلس النواب، قرار وزارة الخارجية الأمريكية بإدراج حركة حسم رسمياً على قوائم التنظيمات الإرهابية الأجنبية وهي التابعة لجماعة الإخوان المسلمين ، مضيفا أنها جماعات مسلحة تحمل راية العنف في سياستها وتحمل شعارات الإرهاب في العالم العربي وفي الخارج ، فالجميع أصبح يدرك شر تلك الحركات والجماعات ورغبتها الواضحة في التخريب وإشاعة الفوضى .

وأكد الديب في بيان له اليوم ، أنه قرار الخارجية الأمريكية يمثل خطوة جيدة… إذ يحاصر جماعة الإخوان المسلمين و يمثل صفعة قوية لها ، موضحا أنه يدعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ويدعم رؤية الدولة المصرية التي اتخذتها تجاه تلك التنظيمات التي تدعو للتخريب وتسعى إلى زعزعة استقرار الدولة المصرية .

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الاعتراف بخطورة تلك المنظمات على العالم وأمنه واستقراره؛ بداية الطريق نحو مواجهة صحيحة تجاه هذه الحركات المسلحة التي تهدد الأمن والسلم الدوليين ، ملفتا إلى ضرورة تعميم الأمر على مختلف المنظمات الإرهابية في المنطقة وتضييق الخناق عليها واتخاذ إجراءات عقابية تجاه الدول التي يثبت دعمها للإرهابيين والجماعات المسلحة. ، بالإضافة إلى أن عملية الإدراج تضمن لمصر الشرعية الدولية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى