بالصور..تعرف على أفضل 5 أماكن سياحية في تونس منها متحف الباردو والمنتزه

تقرير- مي ضاحي

تقع الجمهورية التونسية في شمال إفريقيا، وعاصمتها مدينة تونس التي تعد الأكبر من بين مدن تونس بأكملها، وتعتبر السياحة في تونس من أهم الدعائم للاقتصاد الوطني، حيث تمتلك سياحة مزدهرة واعداد كبيرة من السياح القادمين إليها من مختلف انحاء العالم لاستكشاف معالمها السياحية.

وتعتبر تكلفة السفر الى تونس غير مرتفعة وتناسب محدودي الميزانية فهي تضم خيارات عديدة للإقامة بأسعار متفاوتة، وتتنوع المعالم السياحية في تونس مابين التاريخية والثقافية والترفيهية والطبيعية، بالإضافة إلى امتلاكها أشهر الأسواق الشعبية التي لا يمل السياح من التجول فيها عند زيارتها.

ويقدم ” صوت العرب نيوز “، أفضل 5 أماكن سياحية يمكنك قصدها في تونس، دون معاناة البحث المرهق، منهم:

1- الحمامات

تقع مدينة الحمامات  على بعد 65 كم من العاصمة التونسية، وتعد من أجمل وجهات السياحة في تونس، حيث
تضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في تونس مثل شاطئ الحمامات والآثار الرومانية والمدينة القديمة والقصبة.

2- قرطاج تونس
تعتبر مدينة قرطاج Carthage واحدة من أهم المناطق السياحية في تونس، وتقع على بعد 15 كم من العاصمة، وتعد مدينة قرطاج من المدن السياحية من الطراز الأول، وذلك بسبب طبيعتها الجميلة بجانب احتوائها على العديد من الأماكن الآثرية الرائعة، وقد تم إدراج مدينة قرطاج ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، حيث أنها تجلب حوالي مليون سائح لزيارتها كل عام.

3- صفاقس
تعد صفاقس أيضًا من أهم مدن السياحة في تونس، وتقع جنوب العاصمة تونس، وتعكس مدينة صفاقس أسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي وثقافته، وهي مدينة قديمة تشتهر بمبانيها القديمة واسواقها الشعبية ومطاعمها التقليدية.

4- متحف باردو (المتحف الوطني)
ويقع في مدينة باردو التي تبعد عن تونس العاصمة بمسافة 4 كيلو متر فقط، هو متحف خاص بالآثار التي تم العثور عليها من الحفريات التي تمت خلال القرنين الـ19 والـ20 والتي تعود لعصور تاريخية مختلفة من التاريخ التونسي.
وقد تم إنشاء المتحف منذ أكثر من 100 عام داخل قصر قديم ولهذا فهو يعتبر أقدم المتاحف بتونس، وقد اكتسب شهرة عربية وعالمية حتى أنه يعتبر ثاني أهم متحف عالميًا في فن الفسيفساء الروماني.

5-منتزه أكوابارك فليبر Aquapark Flipper
يقع المنتزه على سواحل مدينة الحمامات، وتعتبر من أكثر الوجهات السياحية في تونس، حيث تمتلك أكبر متنزه ألعاب مائية، وقد تم افتتاح المتنزه عام 2002، ويوفر المنتزه أكوابارك فليبر لزوارها من البلاد وخارجها مكانًا للاسترخاء، بجانب ممارسة الألعاب والرياضات المائية الفريدة من نوعها، وتتضمن المتنزه زحاليق مائية، ونهرًا اصطناعيًا، وشلالات، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

شاهد الصور….

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏محيط‏‏، و‏‏سماء‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏طبيعة‏‏‏‏ و‏ماء‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى