6 نصائح للصلح بين الأزواج

كتبت : فاطمة ابوزاهر

تحتاج الحياة الزوجية الكثير من التضحيات والتنازلات فى سبيل نجاحها، وهذا طبيعي نظرًا لاختلاف الثقافات والعادات والتدين والأخلاق بين الزوجين.

وهناك بعض المشاكل التي يقف أمامها الزوجين مكتوفي الإيدي؛ لعدم قدرتهم على المواجهة والعثور على حل يرضي الطرفين، وعندما يصل الأمر إلى هذه المرحلة من الأفضل تدخل أحد أفراد العائلة للصلح بين الزوجين.

وليكون الشخص مؤهل للتعامل مع المشاكل الزوجية وحلها وإرضاء الطرفين، يجب أن تعرض بعض النصائح التي سيقدمها “صوت العرب نيوز” في السطور التالية؛ لتقدمها إلى الزوجين:

1- يجب معرفة السبب وذلك من خلال جمع المعلومات بالتفصيل والسماح لكل طرف من الحديث عن الآخر بكل هدوء وكتابة تلك الملاحظات في ورقة.
2-لا تحكم لأحد الطرفين في الصلح حتى تسمع من الآخر كل ما حدث.
3-في حال كان الشريك يشعر بالتوتر والغضب، فحاول أن تتجنب الصدام معه، واخرج من المنزل لبعض الوقت إذا دعت الحاجة، إلى أن تهدأ نوبة الغضب.
4-احرص دومًا على الحديث بلغة ودية مع شريك حياتك، حتى في حال الشجار والخلاف بينكما، فهذا الأمر يساعد على التخفيف من حدة الغضب، ويمنع تطور الخلاف إلى شجار لا تعرف عواقبه.
5- بعد عرض المشاكل والحلول، على الطرفين الالتزام بتنفيذ الوعود المتبادلة، وتحويلها من كلمات إلى أفعال تدفع بالعلاقة الزوجية إلى الأمام.
6- قد يلطّف تبادل الهدايا المرفقة بكلمات الحب الغزل الجو ويجعل الطريق أقرب إلى الصلح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى