رياضة

6 لاعبين سبق لهم اللعب لـ”الأهلى وبيراميدز” قبل قمة الدورى.. ماذا قدموا؟

كتبت: صباح فتحي

تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية، نحو ملعب “الدفاع الجوي” في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، لمتابعة مباراة الاهلي وبيراميدز، في إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثين في الدورى الممتاز “دورى نايل”.

ويتربع فريق بيراميدز على قمة جدول ترتيب دورى نايل برصيد 68 نقطة بعد لعب 28 مباراة، فاز في 21 وتعادل 5 مرات وخسر مواجهتين، وأحرز لاعبوه 51 هدفًا وتلقت شباكه 20 أخرى.

وعلى الجانب الآخر يحتل الأهلى وصافة جدول الترتيب، برصيد 63 نقطة، بعد خوض 25 مباراة، وله 3 مؤجلات، وحقق الفوز في 20 مواجهة وتعادل في 3 وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 59 هدفًا وتلقت شباكه 23 هدفًا.

6 لاعبين ارتدوا قميصي الأهلي وبيراميدز

تشهد مباراة الأهلى وبيراميدز اليوم مشاركة عدد من اللاعبين الذين سبق لهم اللعب بقميص الفريقين، يرصدهم “الدستور” في السطور التالية، وماذا قدموا خلال مواجهاتهم لفريقهم السابق، على النحو الآتي:

محمد مجدي أفشة

يعد محمد مجدي أفشة، البالغ من العمر 28 عامًا، أبرز من ارتدى قميصي الأهلي وبيراميدز، إذ انتقل من صفوف “السماوي إلى القلعة الحمراء في 31 يوليو 2019، ومنذ انتقاله سجل هدفين في شباك فريقه السابق بالدوري، وصنع مثلهما لزملائه.

أحمد فتحي

يبقى أحمد فتحي أبرز من لعب للفريقين بعد مسيرة طويلة حافلة بالبطولات والإنجارات داخل القلعة الحمراء، قرر الانتقال إلى بيراميدز في 1 نوفمبر 2020، ولكنه لم ينجح منذ انضمامه في تسجيل أو صناعة أي هدف.

رمضان صبحي

تعد صفقة انتقال رمضان صبحي من الأهلي إلى بيراميدز، عبر نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، في 7 سبتمبر 2020، واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ الانتقالات بين الناديين، من حيث القيمة (3.2 مليون يورو)، والضجة الإعلامية التي صاحبتها، كون اللاعب أحد أبرز أبناء القلعة الحمراء وكان الجميع يراهن على مستقبل كبير ينتظره مع المارد الأحمر، ولعب رمضان أمام فريقه السابق 8 مواجهات ونجح خلالها في تسجيل هدف في كأس مصر، وصناعة هدف في الدوري.

شريف إكرامي

انتقل شريف إكرامي من الأهلي إلى بيراميدز في 1 نوفمبر 2020، في صفقة انتقال حر، والمثير في الأمر أن إكرامي لم يلعب في أي مباراة مع المارد الأحمر ضد السماوي، والعكس صحيح، وحال مشاركته اليوم، سيسجل الظهور الأول رسميًا أمام ناديه السابق.

محمد حمدي

وبالرغم من عدم لعبه للفريق الأول بالأهلي ومشاركته فقط مع فريق الشباب، انتقل محمد حمدي إلى المصري البورسعيدي في صيف 2016، ومنه إلى بيراميدز في 1 يوليو 2018، ولكنه طوال السنوات الست الماضية لم يسجل أو يصنع أي هدف أمام فريقه الأسبق.

عمر كمال

وينضم إلى الخماسي السابق، عمر كمال عبدالواحد، الذي لعب لبيراميدز بمسماه القديم “الأسيوطي”، ونجح معه في تسجيل هدف بمرمى الأهلي، في ربع نهائي كأس مصر في 30 أبريل 2018، ليطيح بالمارد الأحمر من البطولة حينذاك.

ورحل عمر كمال من الأسيوطي إلى المصري في 30 يونيو 2018، فيما انضم إلى الأهلي في 11 يناير الماضي قادمًا من مودرن سبورت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى