6 طرق لنعومة اليدين في فصل الشتاء

كتبت: ساره سمير
لاشك أن العناية باليدين وبمظهرها الجمالي من أحد الامور التي تهتم بها كل فتاه، ودائمًا في فصل الشتاء تتعرض اليدين  لمشكلة الجفاف ممايجعلها تبدو خشنه وشاحبه،
لذلك سوف نقدم لكي مجموعة من النصائح للعنايه باليدين لجعلها ناعمه كبشره الأطفال.
تناول المكملات الغذائية
تحتوي المكملات الغذائية علي بذور الكتان والتي تعمل علي الترطيب والقضاء علي خشونة البشره،فإن كنني تعاني من جفاف يدك اوالبشره فينصح باللجوء. إلى المكملات الغذائية الغنيه ببذور الكتان.
الماء الساخن
تجنبي تماما استخدام الماء الساخن علي بشرتك لانه يجعلها جافه ،فإن بدت يديكي مائلة للاحمرار بعد استخدام الماء الساخن فهذا لايعني انه حرق بالمعنى المعتاد ولكن هذا الاحمرار ناتج عن شده سخونة المياه، وفي هذا الحاله ننصحك بوضع كريم مرطب  لمنع جفاف اليد
مرهم عميق الترطيب
إذا رايتي يدك تميل إلى التشقق والتقشير. فهذا يعني أن يدك تحتاج إلى مرهم شديد الترطيب، ويكون للبشره شديدة الجفاف.
مقشر السكر
يمكنك استخدام كميه قليلة من السكر مع ملعقة زيت زيتون أو عصير نصف ليمونة. وقومي بتقشير يدك، لمده دقيقتين،ثم قومي بغسل يدك بماء فاتر.
فهذا التقشير يعمل علي القضاء علي خلايا الجلد الميت وستشعري ان يدك أصبحت ناعمه أكثر من قبل
الترطيب
الترطيب هو أسهل الطرق للحفاظ علي علي اليد وجعلها ناعمه مثل الحرير ،كما أن كريمات الترطيب متوفره في المتاجر بجميع الأشكال والأنواع التي تناسب طبيعه بشرتك.
الزيوت الطبيعية
يمكنك استخدام بعض انواع الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون واللوز وجوز الهند، لمعالجة جفاف يدك، فهي متوافرة وغير مكلفه وكميه قليلة منها تعطيكي نفس نتائج المرطب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى