6أمور مهمة يجب تجنبها أثناء فترة الحمل

كتبت:فاطمة ابوزاهر

كى تتم مرحلة الحمل بسلام تام على الأم والجنين، يجب أن تعى الحامل جيدا أهمية مرحلة الحمل ودقتها .
وأنها تحتاج إلى عناية قائمة قد تتطلب منها الحرص الشديد واليقظة الدائمة إلى ما هو صالح وضار بهذة المرحلة حيث تنتظر كل أم حامل مولودها بكل حب وشغف وتتمنى من الله أن يكون سليما معافى فتحرص على تناول الأطعمة المفيدة للحمل كما تسعى لوقاية نفسها من الأمراض التى قد تصيبها وتضر طفلها عن طريق اتباع التعليمات المهمة وتجنب بعضها.

تقدم” صوت العرب نيوز” الموانع اثناء فترة الحمل.

1-استنشاق الروائح والادخنة الضارة.
من المعروف ان استنشاق المرأة الحامل للروائح والادخنة الضارة قد تسبب فى حدوث الأضرار لها ولجنينها، لذلك لابد من الابتعاد عن الروائح النفاذة التى قد تتنج عن الإستخدام الدهانات والطلاء بشكل عام او التعرض لادخنه السيارات، كما أنه لابد أن تحرص المرأة الحامل عن الابتعاد عن الاماكن سيئة التهوية الحرص على الجلوس فى الاماكن المفتوحة.

2-يجب على المرأة الحامل الابتعاد على تناول التوابل أو الاكثار منها فى تحضير اطباقها، وان تتجنب المأكولات ذات الطعم الحارق فهى تؤثر على معدتها وتضر القولون وتهيج جهازها الهضمى.

3-الابتعاد عن السهر فهو ضار بصحتك وبحملك

4-تجنب المأكولات البحرية:
الماكولات البحرية طعام صحى ومفيد ولكنه غير مناسب للحوامل فمن أهم نصائح الحوامل يحرص الأطباء على اخبار الحوامل بتجنبها المأكولات البحرية حيث لانها بها مستويات عالية من الزئبق مما يؤثر على تطور دماغ الطفل، لذلك فهى من اهم الاشياء التى يجب تجنبها أثناء فتره الحمل.

5-الابتعاد عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى ففيها ضرر كبير على صحتها .

6-الابتعاد عن معطرات الجو والمبيدات الحشرية.
كثيرا من السيدات تتعامل مع معطر الجو على أنه يعد من الاشياء الطبيعية والتى ليس لها اى ضرر ولكن هذا خطأ لأنها تحمل المواد الكيميائية الضارة جدا على صحة الجنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى