5 وصفات مذهلة لتفتيح الوجه والرقبة

كتبت:  ساره سمير

دائما ما تبحث النساء عن أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد في تبيض الوجه والرقبه،  إضافة إلى أنها تكون أمنه وغير مكلفه وتحتوي علي المكونات التي تساعد علي تغذيه البشره وتفتيحها  ومنحها مظهر حيوي خالي من العيوب.

 وتقدم بوابة (صوت العرب نيوز” مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدعلي تفتيح الوجه والرقبة.

خلطة الحليب والعسل:

 يعمل كل من الحليب والعسل على تبييض البشرة وترطيبها، فلا تترددي بمزج ملعقتين من العسل مع ثلاث ملاعق من الحليب السائل وطبّقي المزيج على رقبتك لتفتيحها.

خلطة الطماطم وماء الورد:

 اهرسي نصف ثمرة من الطماطم وأضيفي عليها ملعقتين من ماء الورد، ضعي المزيج على رقبتك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لتبييضها وتوحيد لونها.

خلطة الزبادي والموز

: يتميّز الموز بتركيبته السحرية التي تتضمن مضادات للأكسدة، فهو يزيل التجاعيد ويفتّح البشرة ويزيد نضارتها، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الزبادي. اهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها ملعقتين من الزبادي وضعي الخلطة على رقبتك لحوال ساعة أو نصف ساعة كل أسبوع لتضمني لنفسك بشرة أكثر بياضاً.

خلطة الليمون وزيت الزيتون

 امزجي ملعقتين من عصير الليمون الذي يقضي على البقع الداكنة مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على رقبتك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لتبييضها.

خلطة الخيار وزيت اللوز:

 يعمل الخيار على تنظيف البشرة من الخلايا الميتة في حين أن زيت اللوز يمنحك بشرة مشرقة ونضرة، لذلك امزجي ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقتين من زيت اللوز وضعي الخلطة على رقبتك لتتخلّصي من السواد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى