نائب بالشيوخ : البرلمان الأوروبى اعتاد إصدار تقارير مغلوطة ضد مصر

كتب – مروة بدار :

انتقد الدكتور أحمد عبدالماجد عضو مجلس الشيوخ، والقيادى بحزب الشعب الجمهوري، قرار البرلمان الأوروبى بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر، مضيفا أن ذلك يعد تدخلا غير مقبول فى الشأن الداخلى المصري، ولن نقبل أن يكون البرلمان الأوروبى وصيا على مصر.

وأكد عبدالماجد، فى بيان له اليوم السبت، أن البرلمان الأوروبى اعتمد على تقارير المنظمات الحقوقية المشبوهة التى تسعى دائما إلى تشويه صورة وسمعة مصر خلال السنوات الماضية، بجانب تريد هدم الدولة وعدم استكمال مسيرة البناء والتنمية، مشيرا إلى أن مصر حققت تقدما كبيرا فى ملف حقوق الإنسان وهناك إنجازات تمت على أرض الواقع فى كافة القطاعات والمجالات بالدولة وهذا من صميم حقوق الإنسان.

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن البرلمان الأوروبى اعتاد إصدار تقارير مسيسة وعدائية ومغلوطة ضد مصر، والانتهاكات التى يتحدث عنها لا تمت للواقع بصلة، ولكن هناك تعمد من تشويه صورتها والتقليل من حجم المكانة التى وصلت إليها فى مدى زمنى قصير.

وطالب النائب، البرلمان الأوروبى أن ينظر لحجم التحديات التى تواجه الدولة المصرية، فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها العالم وليس ما يثار من أكاذيب حول ملف حقوق الإنسان، موضحا أن مصر لديها القدرة على إدارة أوضاعها الداخلية والسياسية، ولا يمكن أن تخضع لأى ضغوط خارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى