منوعات

5 نصائح سهلة التنفيذ للحصول على أظافر قوية

كتبت – منار محمد:

تعاني كثير من الفتيات بالإحباط، وأحيانًا الرغبة في عدم مغادرة  المنزل؛ لعدم أمتلاكها أظافر تمنح يدها مظهر لا يقاوم، الأمر الذي يجعلها غير قادرة على تقليد صديقاتها في وضع أحدث أنواع طلاء الأظافر، ولذلك  تظل تبحث عن كريمات تساعدها في تطويل أظافرها وتقويتها وإزالة الجلد الزائد من حولها.

الكريمات الخاصة بالأظافر ستساعد الفتيات إلى حد كبير في الحصول على أظافر مثالية، لكن مظهر الأظافر الجميل لن يدوم طويلًا في ظل استخدام اليد في الأعمال المنزلية، إضافة إلى تعرضها للأتربة اليومية، لذلك يقدم “صوت العرب نيوز” لك سيدتي 5 نصائح للحفاظ على أظافرك دون عناء.

  • تناولي الأغذية التي تمدك بالبروتين والفيتامين والكالسيوم؛ لأنها تغذي الأظافر في أسرع وقت.
  • قلمي أظافرك مرة في الأسبوع؛ وحددي طولها المناسب ولا تدعيها تصبح طويلة زيادة عن اللزم؛ لأنها ذلك يعرضها للكسر بسهولة ويضعف من متانتها.
  • إستخدمي الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، لتنعيم الجلد المحيط بالأظافر، والزيت سيكون له نتائج جيدة في تلميع أظافرك وتركها نظيفة، فدلكيها بالزيت مرة أسبوعيًا.
  • إعتني بنظافة أطراف أصابعك الظاهرة أسفل الأظافر؛ فكلما زاد طول الظافر، كلما تجمعت الجراثيم والميكروبات أسفله، فلا تدعي هناك مجال للبكتريا التي يمكن أن تسبب ضررًا في يدك سريعًا، ونظفي أصابعك وأسفل أظافرك بالماء والصابون الجيدة مرتين في الأسبوع.
  • إبتعدي عن قضم الأظافر؛ لأن تلك العادة سيكون لها تأثير سلبي على أسنانك قبل أظافرك؛ لأن ذلك يجعل أظافرك غير متساوية ومن الصعب أن يصبح طولها موحد في ذات الوقت، وسيؤثر أيضًا على قوة تحمل أسنانك وسيحدث فروق بين الأسنان وبعضها البعض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى