5 طرق لحماية بشرتك من الجفاف في الصيف

كتبت- منار نعيم:

تتعرض البشرة خلال فترة الصيف الذي يستمر 4 أشهر، إلى عدة مشاكل، في مقدمتها الإحمرار والإصابة بالجفاف، الذي من الصعب معالجته مع ارتفاع درجات الحرارة، وتزداد حالة البشرة سوءً مع الذهاب إلى المصيف وقضاء وقتًا في المياه المالحة.

ولحماية بشرتك من مشاكل الصيف، يقدم “صوت العرب نيوز” لكِ عدة نصائح:
– ترطيب البشرة: أثناء الصيف، يفقد الجسم الكثير من الماء بسبب العرق، ولهذا تصاب البشرة بالجفاف، وللتغلب على تلك المشكلة عليكِ بشرب الكثير من الماء، وحاولي إلا تقل كمية الماء عن 6 أكواب يومية، مع ترطيب البشرة مرتين في اليوم بكريم يحتوي على فتيامين “هـ”. – كريم واقي من الشمس: ضعي كريم واقي من الشمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل صباحًا، وحاولي أن يكون قبل التعرض لأشعة الشمس ب،20 دقيقة؛ لكي يمتصه الجلد، ويحمي بشرتك من الشمس الحارقة.

– الماء الدافئ في الاستحمام: تجنبي استخدام الماء الدافئ أو الساخن أثناء الاستحمام، لأنه يساعد في جفاف البشرة وظهور البثور، ولهذا استخدمي الماء البارد، أو استخدمي الماء البارد لشطف الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن؛ لأغلاق مسام الجلد التي فتحت بفعل المياه الساخنة. – المناطق الحساسة: تعد المنطقة المحيطة بالعين والمحيطة بالشفاة من أكثر الأماكن حساسية في البشرة، وتتأثر بالشمس بصورة سريعة، لذلك ضعي كريم مخصص للحفاظ على العين من الشمس، ومرطب للشفاه أيضًا. – ماء الورد: استخدمي ماء الورد للحصول على إشراقة خلال الصيف، من خلال وضع ماء الورد في بخاخة ونثرها على الوجه صباحًا، لغلق المسام وإعادة حيوية البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى