5 أطعمة تحمى قلبك من الأمراض..تعرف عليها

كتبت- فاطمة ابوزاهر:
حين نشعر بالسعادة أو نعبر عن مشاعرنا الخاصة، يكون القلب هو الذي ينبض، كذلك الأمر حين نتحدث عن جسدنا وصحته، فهو أحد أهم الأعضاء التي ينبغي عليكِ أن توليها اهتماما كبيرا.
وهناك بعض الأطعمة التى تحمى قلبك من الامراض السرطانية وغيرها.
يقدم “صوت العرب نيوز” مجموعة من الاطعمة التى تحمى وتفيد قلبك من الإمراض.
1-الثوم:
لأنه غني بكميات كبيرة من المواد الكيميائية النباتية، التي تساعد في وقف تطور المواد الكيميائية المسببة للسرطان في الجسم، كما أنه يوفر الحماية من سرطان المريء والمعدة وسرطان القولون.
2-زيت الزيتون:
ملعقتان من زيت الزيتون يوميا تحمي قلبك ودماغك من مختلف الأمراض، وذلك لأنه يحتوي على دهون مشبعة أحادية.
كما أنه يساعد في الوقاية من السرطان، لذلك عليك باستبدال زيت الطبخ بزيت الزيتون.
3-الشوفان :
اختاري تناول الشوفان مرة واحدة يومياسواء كوكيز الشوفان أو خبز الشوفان أو غيرها من الطرق التي تفضلينها، وذلك كونه يعتبر من أكثر أنواع الألياف التي تساعد على تقليل الكوليسترول في الجسم بشكل كبير. واجعلي وجبتكِ غنية بالشوفان خلال فترة الصباح للحصول على تأثير أكثر فاعلية.
4-الأسماك الدهنية:
ويقصد بها الأسماك الغنية بالاحماض الدهنية من نوع اوميجا 3، مثل سمك السلمون ، السردين ، الرنجة والتونة المعلبة والتى اثبتت كثير من الدراسات قدرتها على تنشيط الجهاز الدورى وزيادة كفاءته اثناء ممارسة الرياضة.
5-التوت :
يتصدر التوت لائحة الفواكه الصحية، وله قيمة غذائية مرتفعة، فهو غني بمضادات الأكسدة، البوليفينول، المحاربة للجذور الحرة الضارة في الجسم، ويحتوي التوت على نسبة مهمة من الألياف الغذائية و الفيتامين “سي” C اللذين يملكان تأثيرا إيجابيا في محاربة الذبحات الصدرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى