المرأة العربية

5 أشياء تجنبيها يوم زفافك

كتبت: منار محمد

 

يوم الزفاف حلم كل شاب وفتاة منذ مرحلة المراهقة التي يبدأ فيها باستقبال أول قصة حب، لكن مع مرور الأيام يتغير تفكير الشباب وتستبدل الأفكار والأحلام عن يوم الزفاف، لكن الفتيات عادةً ما يكونوا أكثر قلقلًا من الرجال في ذلك اليوم، الذي يعد بوابة عبور لحياة جديدة.

 

كلما زاد قلق الفتاة في ليلة زفافها، كلما فقدت قدرتها على التمتع بتلك الليلة التي عادةً لا تتكرر، ولهذا يقدم “صوت العرب نيوز” 9 أمور يجب على العروس الحذر منهم للحصول على زفاف مثالي دون توتر أو قلق:

 

1- الهاتف

قليلًا ما تترك الفتاة هاتفها من يدها، لكن يوم الزفاف الأمر مختلف، لكثرة تفاصيله، بداية من الاستعداد لوضع مستحضرات التجميل وارتداء فستان الزفاف، انتهاءً بالوصول إلى عش الزوجية، لذلك دعي هاتفك مع شقيقتك أو

إحدى صديقاتك للرد على المهنئين بدلًا منك، حتى لا تصابي بالتوتر من كثرة الحديث في الهاتف والرد على الرسائل الإلكترونية التي حتمًا ستملأ حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

2- الطقس

تشغل العروس فكرها في يوم الزفاف بأحوال الطقس؛ لأنها حتمًا ستتعرض لمواقف محرجة بسببه؛ لإفراز جسده العرق الذي سيجعل رائحتها غير لائقة، إضافة إلى مكياج وجهها الذي يمكن أن يفسد.

 

3- الأكل والعصائر

مشهد قليلًا ما يخلو منه زفاف، وهو إطعام كل طرف للأخر قطعة من تورتة الزفاف، ويتسمك كل منهم بكون من الشربات وتقديمه للأخر في ظل تشابك أذراعهم، وفي تلك اللحظات تخاف العروس أن تسكب الشراب على العريس أو أن يسكب هو تلك الأشياء على فستان زفافها ويفسده، لكن مع التفكير المتواصل في ذلك الأمر حتمًا ستصابين بالتوتر.

 

4- موعد حفل الزفاف

عادة ما يتأخر العروسان في الوصول  إلى حفل الزفاف في موعد متأخر عن الموعد الذي تم تبليغ الأقارب والأصدقاء به سابقًا، وهذا ما يجعل البعض للانصراف قبل وصول العروس، ومع وصول العروسة ورؤيتها أن عددًا كبيرًا ترك الزفاف لتأخر الوقت ستصاب بخبية الأمل.

 

5- الاستيقاظ مبكرًا

تحتاج العروسة في يوم زفافها إلى أن تكون نشيطة، وهذا يتطلب منها النوم مبكرًا بعد أخذ حمام دافئ، وفي الصباح عليها أن لا تتأخر عن موعدها مع مركز التجميل؛ لتنتهي من عمل المكياج وارتداء الفستان والخروج للعريس في الوقت المتقف عليه سابقًا، لأن التأخير سيصيب العروسة بالقلق والتوتر، وحتمًا سيصيب الزوج بالعصبية من طول الانتظار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى