تعرف على ملخص الحلقة الأولى من مسلسل”موسى”

كتبت: مروة بدار

تدور أحداث الحلقة الأولى من مسلسل «موسى» بطولة الفنان محمد رمضان في دور «موسى صالحين»، وهو يغازل حبيبته الفنانة تار عماد في دور «نجاة»، من أجل الزواج منها، حيث عبّر له عن حبه، بإعطائها هدية أعجبتها رغم خوفها من الصراع حولها.

وفي ذات الحلقة اجتمع «رويعي» شقيق موسى الأكبر مع «نبيهة» فتاة يحبها على البحر، يتحدثون حول أسماك البحر قبل أن تقطع عليهم شفيقة شقيقة رويعي وموسى حديثهما وتسأله عن سبب تأخيره مشددة عليه ألا يتأخر «أمك هتبهدلك»، قبل أن تختتم «فوتكم بعافية».

كما ظهرت عدة شخضيات أخرى مثل عمدة القرية ورياض الخولي شيخ البلد، ومحمد أحمد ماهر «حميد» شقيق شيخ البلد، في جلسة عرفية بينهم، يتدثون فيها حول الأسماء المقرر أن تذهب إلى الجهادية، ليحاول حميد أن ينتقم بموسى، ويزج باسمه في القائمة، قبل أن يرفض العمدة ويقرر ذهاب رويعي بدلًا منه لأنه الكبير.
واجتمع «موسى» مع والدته حنفية صالحين، وجده محمد ريحان، وشقيقته شفيقة وشقيقه رويعي على «طبلية» الطعام، ليدور بينهم حوارًا كوميديًا بسبب أكل رويعي الزائد، حيث قال له: «سيب أكل للقطط متاكلش السمك بشوكه، والله مش بعيد تاكل القطط نفسها».

كما اجتمع موسى وشقيقه أمام «قصعة نار» يتحدثون حول الأموات وكيف أن المتوفي يرحل ويفنى جسده ولكن تظل روجه هائمة في السماء.

ويحاول موسى أن يذهب محل شقيقه للجهادية، ولكن يأبي عمدة القرية، على الرغم من الاشتباطات التي تحدث بينهما، ليرضخ الجميع في النهاية للقرار، قبل أن يقفز «رويعي» على شريط السكة الحديد، ومن ثم يقفز موسى خلفه لينقذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى