أهلي البطولات.. حسام عاشور يتفوق على أندية تونس في دوري الأبطال

كتبت- سعاد محمد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي وإفريقيا، مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه الأهلي المصري غداً الجمعة على ملعب رادس في تونس.

 

وفاز الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ذهاب النهائي على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، مما يسهل مهمة المارد الأحمر نوعا ما في رادس.

 

ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد من أجل تحقيق الأميرة الإفريقية التاسعة في تاريخ نادي القرن الأفريقي.

 

وتوج الأهلي باللقب الإفريقي من قبل 8 مرات، بعدما وصل للنهائي 11 مرة في تاريخه (بخلاف النهائي الحالي)، ويسعى لتحقيق الأميرة الإفريقية الغائبة عن خزائنه منذ عام 2013.

 

ويمتلك حسام عاشور، لاعب خط وسط وقائد الفريق الأحمر خمسة بطولات إفريقية (دوري أبطال أفريقيا)في مشواره الكروي، حيث توج باللقب مع الأهلي في أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

 

على الجانب الأخر يملك الترجي التونسي بطولتين فقط في رصيده (1994 – 2011) ويمتلك كلاً من النجم الساحلي التونسي والإفريقي بطولة واحدة فقط لكل منهما

 

حسام عاشور يملك بطولات إفريقية (دوري أبطال أفريقيا) في رصيده أكثر من مجموعة الأندية التونسية،(قائد الأهلي 5، أندية تونس 4)

 

ويغيب عن الأهلي في لقاء العودة كلاً من: جونيور أجاي وعلي معلول للإصابة ووليد أزارو بسبب الإيقاف لمدة مباراتين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على خلفية قيامه بتمزيق القميص في مباراة الذهاب لخداع الحكم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى