رياضة

4 أرقام  تاريخية فى طريق بطل كأس العالم

صوت العرب نيوز

بعد إنتهاء دور الـ16 من بطولة كأس العالم روسيا 2018، ستكون مواجهة السبت رقم 25 في تاريخ المواجهات المباشرة بين ممثلي القارة العجوز، بأفضلية لبلد البريميرليغ بحصيلة 8 انتصارات، مقابل سبعة للسويد، وهناك 9 مواجهات انتهت بالتعادل.

 

ويُقلق الإنجليز، سجل منتخبهم المتواضع في هذا المرحلة، من أصل ثماني مرات، لم يذق طعم الانتصار سوى مرتين، آخرهم كانت عام 1990، بينما تأهل السويد في الدور ربع النهائي للمرة الخامسة في تاريخها، حيث تأهلت ثلاث مرات أعوام 1938، 1958 والأخيرة 1994.

 

 

وبالنظر إلى أرقام اللقاء الافتتاحي للدور القادم، الذي سيجمع فرنسا بأوروجواي على ملعب نيزني نوفجورود عصر الجمعة، سنجدها مُخيفة لعشاق الديوك، لأنه فى آخر ثمان مواجهات مباشرة، لم تفز فرنسا سوى مرة واحدة، في المقابل خسرت ثلاث مرات والتعادل كان حاضرًا في أربع مناسبات، غير أن ثعالب أمريكا الجنوبية، لم تعرف من قبل معنى الخسارة أمام الفرنسيين في كأس العالم.

 

 

وسيدخل المنتخب البرازيلي المباراة، ومعنويات نجومه في عنان السماء، بسجلهم الذهبي في آخر 15 مباراة في جميع المناسبات، فازوا في 11 مباراة وتعادلوا 4 مرات، تمامًا كما هو الحال بالنسبة لأصدقاء إدين هازارد، هم كذلك لم يخسروا في آخر 23 مباراة، فازوا في 18 مباراة وتعادلوا في خمسة.

 

أما المواجهة الأخيرة التي ستجمع البلد المنظم روسيا بالحصان الأسود كرواتيا، فستكون المعركة المباشرة الرابعة بين المنتخبين، على مرتين تعادلا في تصفيات يورو 2008، ووديًا فازت كرواتيا في اللقاء الودي الثالث نوفمبر 2015، وبالنسبة للدب الروسي، فوصوله لربع النهائي، هو الأول منذ تفكك الاتحاد السوفيتي، والخامس عمومًا بعد الوصول 4 مرات متتالية بين عامي 1958 و1970، بينما كرواتيا، صعدت مرة واحدة لربع النهائي، وكانت عام 1998، وانتصرت آنذاك على ألمانيا في مفاجأة لم تكن متوقعة.

 

الرقم المُحبط للروس، أن منتخبهم لم يفز من قبل أي منتخب أوروبي في كأس العالم، تعادلوا في مباراة وخسروا 3، عكس كرواتيا التي تُجيد أمام الجيران الأوروبيين في هذه البطولة بالذات، فطوال سبع مواجهات أوروبية خالصة، عرف الكروات الفوز في 5 مباريات، مقابل تعادل وهزيمة واحدة، كانت على يد فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى