4 نقاط تُخلص انتفاضة وادي دجلة في الدوري

 

كتبت – سعاد محمد

يعيش فريق وادي دجلة فترة انتفاضة في الدوري المصري الممتاز، خلال الجولات الماضية، بعدما عدل مركزه في جدول الترتيب واستقر في المنطقة الأمنة قبل اقتراب نهاية الدور الأول من عمر المسابقة التي يحمل لقبها النادي الأهلي.

قدم وادي دجلة عرضًا رائعًا خلال واجهة مضيفه الإسماعيلي أمس الأربعاء في الدوري، وفاز على الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الـ 13 من عمر المسابقة المحلية.

وبهذا الفوز الكبير رفع وادي دجلة رصيده للنقطة 14 في المركز العاشر، وبفارق 10 نقاط عن الزمالك المتصدر، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 13 في المركز الثاني عشر.

الرسالة تستعرض في السطور التالية، أبرز النقاط التي قادت وادي دجلة إلى تصحيح المسار في الدوري، خلال الجولات الماضية.

الاستقرار الفني

تعاقد وادي دجلة مع اليوناني تاكيس جونياس، ليقود العزال خلفًا لطارق العشري، مطلع الموسم الجاري، على آمل تقديم موسم أفضل من الماضي الذي شهد منافسة الفريق للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

قرار وادي دجلة بالتعاقد مع اليوناني الشاب، لم يكن مألوفا بالنسبة للكرة المصرية، في ظل عدم توليه مهمة تدريب أي فريق عربي أو أفريقي من قبل.

لم تكن بداية تاكيس جونياس موفقة مع وادي دجلة، حيث افتتح الدوري بالتعادل أمام الداخلية، ثم 4 خسائر متتالية أمام الجونة وبتروجت والأهلي ومصر المقاصة.

وصلت محلصة الفريق الدجلاوي إلى نقطة واحدة من أصل 15 نقطة، في الدوري الممتاز، ورغم ذلك تمسكت إدارة وادي دجلة بالمدرب تاكيس جونياس ومنحه الفرصة كاملة، من أجل تحسين النتائج واستعادة توازن الغزال في البطولة المحلية.

لم يخذل تاكيس جونياس الذي بدء مسيرته التدريبية في 2013 مع فريق جليفادا اليوناني، إدارة وادي دجلة وتمكن خلال آخر 8 مباريات للفريق في الدوري، من تحقيق الفوز في 4 مواجهات، وتعادل في واحدة، وخسر 3.

تثبت طريقة اللعب

يميل تاكيس جونياس في أسلوبه التكتيكي للاستحواذ على الكرة، واللعب الهجومي، ورغم معاناة وادي دجلة من الناحية الدفاعية، رفض المدرب الشاب تغيير طريقة اللعب وأصر على تنفيذها بطريقة محكمة.

في الوضع الطبيعي عندما يفشل أي مدرب في تطبيق طريقة لعب معينة، ويتعرض لـ 4 هزائم متتالية في الدوري ومن قبلها التعادل، سيقوم بتغييرها ولكن تاكيس جونياس لم يفعل ذلك، وساعده تأقلم اللاعبين مع خطته التي أتت ثمارها في النهاية، وبات الفريق في منطقة أفضل الآن بجدول ترتيب الدوري.

إبراهيما نداي

يملك وادي دجلة مهاجمًا مميزًا، وهو السنغالي إبراهيما نداي، يتمع بقدرات بدنية وفنية عالية، ساعدت الفريق الدجلاوي بشكل كبير على العودة السريعة للمسار الصحيح في بطولة الدوري.

المهاجم البالغ من العمر 20 عامًا، يحتل المركز الخامس في جدول هدافي الدوري برصيد 5 أهداف، وبفارق 3 أهداف عن مدافع الزمالك محمود علاء متصدر الترتيب.

أهداف إبراهيما نداي كانت حاسمة مع وادي دجلة، بعدما قاد العزال للتعادل أمام الداخلية والاتحاد السكندري، والفوز على المقاولون العرب، ليمنح بفضل قدراته الغزال 5 نقاط من أصل  14 نقطة في الدوري، بخلاف تسجيله ثنائية أمام الزمالك خلال المواجهة التي انتهت 4-2.

محمد عبدالمنصف

الفريق الدجلاوي محظوظ بتواجد حارس كبير مثل محمدعبدالمنصف الذي يجيد التسليم والتسلم، والزود عن مرماه رغم معاناة العزال من الناحية الدفاعية، حسبما صرح محمد عبد الواحد المدرب العام للفريق.

وشهدت مباراة وادي دجلة أمام الإسماعيلي أمس تألق ملحوظ من جانب محمد عبد المنصف، رغم عدم محافظته على نظافة شباكه على مدار الـ 13 جولة الماضية، ولكن المدرب أرجع ذلك إلى خط الدفاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى