السيسى يكلف بإعداد تصور لتحقيق إمتداد افريقى للمبادرات التنموية فى مصر 

كتبت : سعاد محمد

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تكليف إدارة منتدى شباب العالم، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، بتكوين مجموعات من شباب مصر والعالم للمشاركة الفورية في إجراءات الإعداد لقمة المناخ الـ27 المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، مبديا ثقته بأن الشباب سيكون قادرا على إنجاح هذه القمة.

وقال  الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه كلّف رئاسة مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية؛ لتحقيق امتداد إفريقي لمبادرات تنموية في مصر، وذلك في إطار المسؤولية الإقليمية للدولة المصرية تجاة محيطها الإقليمي.

وكلف السيسي، خلال التوصيات في جلسة ختام منتدى شباب العالم، الأكاديمية الوطنية للتددريب بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة المتغيرات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا والصراعات الحالية وفي مقدمتها تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

كما كلف الرئيس إدارة المنتدى بتفعيل منصة حوار تفاعلي دائمة لشباب العالم وشباب مصر، لتبادل الرؤى والأفكار على أن تعرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة لتمثل هذه النتائج رؤية استشرافية للدولة تجاه كل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام.

اكتب إلى

Aa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى