37 اتهام يودي بـ”سليمان عودة” إلى حافة الإعدام

صوت العرب نيوز
طالبت النيابة العامة السعودية، المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بإعدام مساعد أمين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المصنف ككيان إرهابي، بحضور بعض أقاربه، والموجه إليه، نحو 37 تهمة.
وكانت الدول المقاطعة لقطر قد صنفت العام الماضي هذا الاتحاد ككيان إرهابي، في حين وجهت النيابة العامة في السعودية ضد مساعد أمينه 37 تهمة، وطالبت القضاء بإنزال عقوبة “القتل تعزيرا له وفقا لهذه التهم”.
يذكر أن السلطات السعودية ألقت القبض على العودة وآخرين في 10 سبتمبر 2017، فيما يعرف بـ”الخلية الاستخباراتية”.
وكان من بين التهم التي اتهم بها “عودة”، الإفساد في الأرض بالسعي المتكرر لزعزعة بناء الوطن وإحياء الفتنة العمياء وتأليب المجتمع على الحكام وإثارة القلاقل والارتباط بشخصيات وتنظيمات وعقد اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج المملكة لتحقيق أجنده تنظيم الإخوان الإرهابي ضد الوطن وحكامه.
واتهم مساعد أمين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بدعوته للتغيير في الحكومة السعودية والدعوة للخلافة في الوطن العربي وتبنيه ذلك بإشرافه على (ملتقى النهضة) يجمع الشباب كنواة لقلب الأنظمة العربية وانعقاده عدة مرات في عدة دول بحضور مفكرين ومثقفين وإلقائه محاضرات محرضة.
واتهم أيضًا بدعوته وتحريضه للزج بالمملكة في الثورات الداخلية ودعم الثورات في البلاد العربية من خلال ترويجه لمقاطع تدعم الثورات ونقل صورة عما تعانيه الشعوب واستثماره الوقت في التركيز على جوانب القصور في الشأن الداخلي وإظهار المظالم للسجناء وحرية الرأي.
ومن بين التهم أيضًا الانضمام لتجمعات واتحادات علمية دينية مخالفة لمنهج كبار العلماء المعتبرين وتقوم على أسس تهدف لزعزعة الأمن في البلاد والوطن العربي ودعم الثورات والانشقاقات والصمود ضد الحكومات والانضواء تحت قيادة أحد المصنفين على قائمة الإرهاب (يوسف القرضاوي) وتوليه منصب الأمين المساعد في الاتحاد.
وكذلك تأليب الرأي العام وإثارة الفتنة وتأجيج المجتمع وذوي السجناء في قضايا أمنية بالمطالبة بإخراج السجناء على منصات إعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى