المهرجان الدولي للموضه والثقافه في قلب باريس

كتبت- عفاف محمد

تم تنظيم عرض أزياء الهوت الكوتور في قلب باريس مدينة الموضة العالمية والجمال، بتاريخ 17 دجنبر(كانون الاول) 2022، من قبل قفطان آرت برآسة السيدة حفيظة بعلا خبولي، بالشراكة مع قرم إكسبوممثلة بالشيخة الدكتورة ثريا الغيثي من سلطنة عمان
جمع هذا المهرجان مصممي ومصممات الأزياء الراقية العالمية من عدة دول بمجموعات أزياء فريدة من نوعها تتأرجح بين التقليدي والعصري. من ابرزها إبداعات رائعة لأيقونة القفطان المغربي المصممة بشرى الفيلالي ممثلة للعلامة التجارية المرموقة والمتميزة “بشرى فيلالي لحلو”. كما مثل القفطان المغربي المصممتان الأختان إكرام وخديجة أولاد سعيد من تطوان بالمغرب بالعلامة التجارة “شهرزاد ستايل”.
كما غزت منصة العرض أنماط وتصاميم مختلفة غنية بالثقافة والجمال بإبداعات فساتين الزفاف من قبل المصممة العالمية ملاك دايه من العلامة “ملاك بالاس” من سلطنة عمان ،ثم فساتين رائعة من قبل المصمم الكويتي الكبير شعلان عقيل للعلامة ” دايس شار” المدارة من طرف ـ راو بردوكسـن ـ في لبنان. كما نالت اعجاب كل الحاضرين فساتين رائعة للمصممة السعودية سميرة الحلواني من العلامة ” سميرة كالوري”. وقد شهدت هذه الدورة دعوة مصممة الأزياء التقليدية من سلطنة عمان مناح البلوشي بالعلامة “لمسة فخر” وتمت تزيين العارضات بمجوهرات المصممة العمانية رائدة الوهيبي من العلامة التجارية “الرائدة” ، والتي أظهرتا ثراء ثقافة هذا البلد االعريقٍ٠
تم تزيين العارضات وضيفات الشرف من قبل فناني وفنانات المكياج الدوليين ، وخاصة مايك آب اكاديمي باريس من فرنسا والسيدة خديجة النعيمي من سلطنة عمان.
بالإضافة إلى سحر إبداعات المصممين والمصممات الذين أبهروا الجمهور والاختيار الراقي لموسيقى العروض ، تم تكريم لهذه السنة المرأة العمانية التي تألقت في حياتها المهنية بسلطنة عمان والشرق الأوسط : السيدة الدكتورة شيخة ثريا الغيثي كأفضل منظمة للمعارض والسيدة خديجة النعيمي كأفضل فنانة مكياج.
تم تقديم هذا الحدث من طرف الشخصية الإعلامية والمؤثرة المشهورة السيدة ولاء الكريمي ببراعة ومهنية عالية٠ كما تم تكريمها كسفيرة للنوايا الحسنة.
حضرهذا العرض لأزياء الهوت الكوتور الدولي ومتعدد الثقافات شخصيات من عالم الفن والدبلوماسية والجمال والمجتمع المدني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى