عرب وعالم

السفير المصري يلتقي مع وزير التجارة والصناعة الليبيري لبحث جهود زيادة التبادل التجاري

كتبت: آية ابو الدهب

في إطار الاستراتيجية الوطنية لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية ودعم علاقات التبادل التجاري مع الدول الإفريقية، التقى السفير أحمد عبد العظيم سفير جمهورية مصر العربية في ليبيريا، مع Amin Modad وزير التجارة والصناعة الليبيري.

هذا، وقد تناول اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التجارة بين البلدين، في ضوء عضويتهما في اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية التي تم إطلاقها في شرم الشيخ في ٢٠١٥، حيث أكد السفير المصري على حرص مصر على تنمية العلاقات التجارية البينية انطلاقا من عمق ومتانة علاقات الصداقة القوية التي تربط بين مصر وليبيريا. وفي ضوء ما ستقدمه اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية من دعم لجهود القارة في التكامل الاقتصادي والتجارة البينية الإفريقية، أبدى السفير استعداد مصر لتلبية احتياجات السوق الليبيرية، والتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الليبيرية لتسهيل نفاذ منتجات الشركات المصرية إلى الأسواق الليبيرية.

من جانبه، أثنى الوزير الليبيري على التعاون القائم مع مصر في مختلف المجالات، مؤكدًا على حرص بلاده على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين. وأعرب عن ترحيبه بالشركات المصرية للدخول إلى الأسواق الليبيرية وتوفير احتياجات السوق الليبيري في كافة القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى