3 فوائد مذهله لورق الغار تعرف عليها

كتبت: ساره سمير

أوراق الغار” أو ورق اللورا، من الأشياء التي” لا غنى عنها في أى منزل فدائما تستخدمه النساء في الطعام خصوصا عند طهي اللحوم من أجل إضافة نكهه مميزه للطعام    علي غرار ذلك وجد ان لورق الغار أو اللورا عده فوائد صحية أخرى ،والتي سوف نقوم بعرضها في السطور المقبلة.

فوائد ورق الغار

1- تحسين عملية الهضم:

لها تأثير قوي جدًا على الجهاز الهضمي ،كما تحفز التبول كمدر للبول ، مما يقلل من سٌمية الجسم، بالإضافة إلى إحتوائه على المركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار والتي لها تأثيرات فعالة جدًا لتسوية المعدة واضطراباتها ،ومعالجة  متلازمة القولون العصبي المهدئ  و حتى تخفيف أعراض مرض الاضطرابات الهضمية، وقد يكون من الصعب هضم بعض البروتينات الأكثر تعقيدًا في نظامنا الغذائي الحديث ، ولكن الأنزيمات الفريدة الموجودة في أوراق الغار تساعد على تسهيل عملية الهضم الفعالة ومقدار المغذيات.

2- علاج أمراض الجهاز التنفسي:

أوراق الغار لها خصائص مضادة للجراثيم قوية حسب بحث نشر في العلم البيولوجي والصيدلي، حيث يتم استخراج الزيت العطري من أوراق الغار ، ويمكن أن يخلط في المرهم ثم تطبيقه على الصدر للمساعدة في تخفيف حالات التنفس المختلفة. ويمكن تحقيق ذلك أيضًا بإستخدام كمادة مصنوعة من الأوراق، إن استنشاق البخار له تأثير مماثل للعلاج بالروائح ويمكن أن يخفف البلغم ويزيل البكتيريا الخطيرة التي قد تكون محصورة في مسالك تنفسية ، وذلك بفضل جودته الطبيعية المضادة للجراثيم.

3- حماية  القلب:

تحتوي على حمض الكافيتيك وروتين وكلاهما مركبات عضوية مهمة والتي تعزز صحة القلب لدينا، كما يعزز روتين الجدران الشعرية في القلب وأطراف الجسم ، في حين أن حمض الكافيين يمكن أن يساعد في القضاء على LDL أو الكولسترول السيئ من نظام القلب والأوعية الدموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى