“مركز السينما العربية” يكشف عن ترشيحات جوائز النقاد للأفلام العربية

كتبت:صباح فتحي

كشف مركز السينما العربية عن ترشيحات جوائز النقاد للأفلام العربية في نسخته السابعة، التي تتنافس عليها الأفلام العربية التي تم إنتاجها في 2022، يشاهدون الأفلام عبر الشريك الرقمي Festival Scope، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بالجوائز، في حفل يُقام ضمن الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائي.

تشهد النسخة السابعة من الجوائز إضافة ثلاثة تصنيفات جديدة وهي أفضل مونتاج، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل موسيقى تصويرية، إلى جانب التصنيفات الرئيسية التي تضمها الجائزة وهي أفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل مخرج، وأفضل مؤلف، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة.

علقت ديبورا يانغ مدير جوائز النقاد “تشهد النسخة السابعة من جوائز النقاد للأفلام العربية تنوعا كبيرا في الإنتاجات العربية لعام 2022 التي حققت صدى لافت في عدد من المهرجانات والمحافل السينمائية العالمية على مدار العام.

ماهر دياب وعلاء كركوتي الشريكان المؤسسان في مركز السينما العربية يقولان “سعداء بالنسخة السابعة من جوائز النقاد للأفلام العربية التي تكتسب زخما إضافيا مع كل دورة جديدة بما يساهم في زيادة الترويج للأفلام العربية عالميا. كما نفخر بانضمام أعضاء جدد إلى لجنة التحكيم وزيادة ثلاثة تصنيفات جديدة إلى الجوائز لاستيعاب مهن وفنون سينمائية أكثر تستحق تسليط الضوء عليها، ونطمح إلى زيادة التصنيفات وتطور الجوائز عاما بعد عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى