مشاجرة عنصرية فى قطار نيويورك 

كتبت- روفيدة جابر 

قاما رجلان منذ قليل  من ذوات البشرة البيضاء بالتعدى العنصرى على إحدى العائلات السوداء و ذلك خلال إستقلالهم  قطار فى ولاية نيويورك الأمريكية ، حيث قام الرجلان بالسباب و المشاجرة معهم و طلبهم من تركهم تلك المقصورة فهم لا يريدون الجلوس على متن القطار و بالكرسي المجاور إحدى أصحاب البشرة السوداء ، و هو ما وثقته إحدى أفراد العائلة و قام بنشره على مواقع التواصل الإجتماعي  .

و قد تم القبض على ذلك الرجلين و قد جاء فى نص أستجواب  الضحايا قالت ربة المنزل ” أن هؤلاء الرجلين قاما بالتعدى اللفظي عليهم ، كما قاما بتوجيه الشتائم البذيئة  لنا لأننا مهاجرين من إفريقيا  ذوات البشرة السوداء و ليس من سكان الولايات الاصلين  أو بالأحرى لسنا من ذوات البشرة البيضاء ” .

و أضافت ” أنهم قالوا لنا أنكم لا تدفعون ضرائب لتلك البلاد و ليس لكم أى حقوق بها و ما عليكم سوا أن تعودوا إلى بلادكم أو أن تتم  معاملتكم كالحيوانات  بها فما أنتم الإ عبيد و لا يحق لكم مشاركتنا  فى أماكننا  ” .

كما صرحت جهات الشرطة بنيويورك   ” أنه سيتم التحقيق فى تلك الواقعة العنصرية و التى ما هى الإ عمل فردى منحرف و أنه سيتم فحص الفيديو  و تقديمهم  للعدالة بتهمة ارتكاب العنف العنصرى ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى